ليبيون: ‫#كارثة_درنة.. مجزرة بطائرات مصرية

‫#كارثة_درنة
‫#كارثة_درنة
أثارت صور القتلى من الأطفال والنساء الذين قتلوا بغارات جوية يقول ليبيون إنها مصرية على مدينة درنة الليبية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتشارك الناشطون مجزرة درنة التي راح ضحيتها ما لا يقل عن 14 مدنيا عبر وسمي ‫#كارثة_درنة و#درنة على منصتي تويتر وفيسبوك محملين الجيش المصري المسؤولية لما يجري من قتل للأطفال والمدنيين.

ودعوا السياسيين إلى نبذ الخلاف والتوجه بكلمة واحدة لإدانة الغارات المصرية على الآمنين الليبيين، في أروقة مجلس الأمن والمنظمات الدولية "أتمنى على الليبيين ألا يضيعوا دماء الأبرياء والتوجه برسالة واحدة لمجلس الأمن لإدانة النظام المصري".

واعتبر مغردون أن قتل الطائرات المصرية لأطفال درنة ونساءها، هو انتقام صريح للسيسي لضحايا الواحات وإلصاق التهمة بالليبيين، بينما رأى آخرون أن الغارات هي لإشغال الأهالي وصرف النظر عن عملية القتل الجماعي في منطقة الأبيار الليبية قبل يومين.

ووصف مدون أن العمل العسكري المصري في ليبيا هو بهدف تصدير الأزمة المصرية لدول الجوار، "السيسي يقتل أطفال ليبيا انتقاما لفشله، وخلق الذرائع لتحقيق أطماعه وأطماع بن زايد في ليبيا".

وتبادل الناشطون صور الضحايا الأطفال والعائلات بمشاهدها القاسية علهم يجدون من يقتص لهم، أو يحركوا ضمائر المنظمات الإنسانية، وطالبوا بإيقاف قتل المدنيين تحت أي ذريعة كانت، وفي مقدمتها "محاربة الإرهاب أو ملاحقة داعش" كما حدث في مدينة درنة أمس.

 

المصدر : الجزيرة