#غانم_المفتاح.. مثال لقهر الإعاقة وشحذ الهمم

غانم المفتاح يطوف على يديه
صور لطواف غانم المفتاح على يديه (ناشطون)
ما زال الشاب القطري غانم المفتاح محط اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي وحتى بعض القنوات الإعلامية العربية والأجنبية، خصوصا بعد تحقيقه حلمه بأداء العمرة طائفا على يديه حول الكعبة المشرفة يوم الجمعة الماضي 20 يناير/كانون الثاني.

فقد تصدر غانم على مدار الأيام الماضية العالم الافتراضي بعدة وسوم أبرزها #غانم_المفتاح، جعلت منه أيقونة للتفاؤل تلهم الكثير من اليائسين بحياتهم، ومصدرا لمراجعة الآخرين أنفسهم بعد استسلامهم لما ابتلوا به.

غانم المفتاح هو شاب قطري حالم ولد بنصف جسد دون أطراف سفلية، فسعى على يديه في كل مضامر الحياة حتى جعل من نفسه شخصا فعالا في المجتمع، إذ تبرز مقاطع الفيديو التي ينشرها علمه وثقافته وفصاحة لسانه وطموحا لا ينازعه اليأس.

له العديد من الإنجازات والمشاركات في عدد من البطولات الرياضية، وقد ألف كتابا يروي تجاربه وقصص نجاحه، فضلا عن أنه من رواد التواصل الاجتماعي العرب ويحظى بشعبية واحترام  حتى على مستوى الحكومات إعجابا بقدراته "الخارقة".

أعلن غانم عبر فيديو نشره على حسابه الخاص في إنستغرام عن رغبته في تحقيق حلمه، وأداء مناسك العمرة والطواف حول الكعبة المشرفة على يديه، فكان له ما أراد.

شكل "غانم الرابح" -كما يلقب نفسه- خلال حياته مثالا يحتذى به لقهر الإعاقة وشحذ الهمم، وخوض الحياة بالمتاح، وكان طوافه الأخير درسا ملهما للكثير في العالم العربي وحتى الأجنبي بحسب مغردين.

المصدر : الجزيرة