مغردون.. #أم_الحيران_تقاوم

أم الحنايا تقاوم
صورة لفلسطيني يقاوم قرابة عشرة عناصر من الاحتلال أثناء المواجهات في أم الحيران (ناشطون)
ما زال رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتفاعلون مع الأحداث التي شهدتها بلدة أم الحيران في صحراء النقب بالعمق الفلسطيني المحتل، فغردوا ودونوا على وسوم عدة أبرزها #أم_الحيران_تقاوم و#لن_تسقط_أم_الحيران، تضامنا مع المصابين والأهالي الذين دمرت منازلهم وشردوا.

وقد شهدت البلدة منذ صباح أمس الباكر اقتحاما واسعا من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذت عمليات هدم منازل واعتقال فيها، وتطورت الأحداث لتتحول لمواجهات بين الأهالي والمقتحمين.

وأسفرت المواجهات عن سقوط شهيد وجرحى من الأهالي، وهدم عدد من المنازل وتشريد أهلها، ومقتل شرطي وإصابة عدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ولقيت العلميات التي شهدتها البلدة تنديدا واسعا من مغردي تويتر ورواد فيسبوك، ونقلوا خلال مشاركاتهم أحداث البلدة المكلومة والوقفات الاحتجاجية والتضامنية من معظم المدن والبلدات الفلسطينية الأخرى، ووقوف المدارس والجامعات والنقابات الفلسطينية مع بلدة أم الحيران.

فقد دوّن محمد جعفر "#ام_الحيران حكاية تهجير قرية فلسطينية صغيرة المساحة قليلة السكان كبيرة الأصل والجذور في أرض #فلسطين".

وكتبت مدلين "إذا خسر اليهود فإنهم سيعودون إلى البلاد التي أتوا منها.. أما إذا خسرنا نحن.. فسنخسر كل شيء!!! وكرامتنا في فلسطين.. وعندما نخسر الكرامة فلا حياة تتحملنا ولا أرض ستقبلنا.. فنحن لا نقاتل كي ننتصر.. بل كي لا يضيع حقنا".

وقال أحمد نصار "احنا في 2017 ولسه في تهجير بالقوة في #فلسطين الاحتلال يصادر أرضك ويجي شخص يهودي من أوروبا أو أمريكا يمنح الجنسية (الإسرائيلية) وبمنتهى البساطة يستطيع الاستيلاء على أرضك يعني تطهير عرقي".

وطالب مغردون بوقفة فلسطينية واحدة على قلب رجل واحد للجم الاحتلال، وحذر آخرون من أن المستوطنات سوف تبنى على نفقة الفلسطينيين من خلال الغاز، داعين إلى مقاطعته.

 

 

المصدر : الجزيرة