دير الزور.. #على_ضفتي_الموت بين النظام والتنظيم

ديرالزور.. #على_ضفتي_الموت
ترويج لحملة التضامن مع مدينة دير الزور المحاصرة (ناشطون)
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على منصتي فيسبوك وتويتر مع وسم #على_ضفتي_الموت، الذي اعتمده أبناء مدينة دير الزور شعارا لحملتهم الإعلامية الهادفة إلى صرخة عالمية، تنادي بتحييد المدنيّين من القصف والموت اليومي، ومطالبة الجميع بالحفاظ على أرواحهم.

ونتيجة زيادة المجازر والاستهداف العشوائي للمدنيين من قبل النظام وطيران التحالف الدولي بذريعة محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، فقد اجتمعت 38 جهة مدنية وأكثر من 260 مثقفا من الجنسين أمس الخميس لإصدار بيان بأسمائهم الصريحة يوجه لدول العالم، والأمين العام للأمم المتحدة، والجامعة العربية، يتضمن الدعوة لتجنب قصف المدنيين.

وعلى ضفتي الموت بين تنظيم الدولة والنظام، يعاني المدنيون الذين يعيشون في مناطق سيطرة التنظيم من الموت بسبب قصف النظام وطائرات التحالف، ومن الحصار والتجويع منذ سنوات من قبل قوات النظام.

وكانت أغلب المشاركات بهدف إيصال رسالة أهالي مدينة دير الزور للعالم، وما يحلق بهم من موت تحت اسم محاربة تنظيم الدولة، والمساهمة في الضغط من أجل تخفيف معاناتهم، حيث إن "دير الزور أولى المدن الثائرة على الأسد، تعاني من تعتيم إعلامي وحصار من النظام وداعش، وإيصال صوتهم واجب" #على_ضفتي_الموت.

المصدر : الجزيرة