برشلونة: نيمار يلعب الأولمبياد دون كوبا أميركا

FC Barcelona's Brazilian striker Neymar jubilates his goal against Celta Vigo during their Primera Division soccer match played at Camp Nou stadium in Barcelona, Catalonia, Spain on 14 February 2016.
نيمار اقترح أن يشارك بكوبا أميركا من الدور ربع النهائي ثم بالألعاب الأولمبية (الأوروبية)
أكد نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني وحامل اللقب أن نجمه نيمار دا سيلفا يستطيع أن يمثل بلاده في دورة الألعاب الأولمبية وليس في كوبا أميركا.

وذكر موقع "غلوبو أي سبورتي" البرازيلي وصحيفة "موندو" الكتالونية أن برشلونة أرسل أمس الجمعة رسالة إلى الاتحاد البرازيلي للعبة يبلغه عن خياره ترك نيمار يخوض منافسات كرة القدم في الدورة الأولمبية (ريو دي جانيرو من الخامس إلى 21 أغسطس/آب القادم) وليس كوبا أميركا (من الثالث إلى 26 يونيو/حزيران القادم) في الولايات المتحدة ليكون لديه الوقت الكافي للراحة.

ويعتمد المدرب البرازيلي كارلوس دونغا -الذي سيقود على الأرجح المنتخب الأولمبي- على نيمار في البطولتين.

وردا على اتصال وكالة الصحافة الفرنسية، لم يؤكد الاتحاد البرازيلي تسلم هذه الرسالة.

من جانبها، كتبت صحيفة "موندو" أن نيمار اقترح حلا وسطا، حيث يشارك في كوبا أميركا اعتبارا من الدور ربع النهائي بعد دور المجموعات، ثم في الألعاب الأولمبية.

وترغم قوانين الاتحاد الدولي (فيفا) الأندية على تحرير لاعبيها للمشاركة في البطولات الدولية مثل كوبا أميركا، لكن ليس في الألعاب الأولمبية التي لا تقع ضمن روزنامة الفيفا.

ونيمار (24 عاما) هو أحد ثلاثة لاعبين تزيد أعمارهم على 23 عاما، ويسمح لهم بالمشاركة في الألعاب الأولمبية.

وتملك المنتخبات المتأهلة لمسابقة الكرة في الألعاب الأولمبية فرصة الاستعانة بثلاثة لاعبين يفوق عمرهم على 23 عاما لدعم المنتخبات الأولمبية.

المصدر : الفرنسية