السعودية والإمارات والعراق تتواجه بتصفيات المونديال

epa02787090 Iraqi national soccer team players (top row, L-R) Qusay Muneer Abboodi, Ahmed Ibrahim Khalaf, Ali Hussein Erhaima, Nashat Akram, goalkeeper Mohammed Kassid Kadhim and team captain Younus Mahmood Khalaf; (front row, L-R) Mahdi Kareem Ajeel, Hawar Mohammed Taher Zeebari, Alaa Abdul Zahrah, Emad Mohammed Raza Gharib and Samal Saeed Mejbel pose for photographers before the AFC Asian Cup Qatar 2011 quarter final soccer match between Australia and Iraq at Al Sadd Stadium in Doha, Qatar, 22 January 2011. Australia won 1-0 after extra time. EPA/STRINGER
القرعة أوقعت العراق في مواجهة السعودية والإمارات بالمجموعة الثانية (الأوروبية)

أوقعت قرعة الدور الثالث والحاسم في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم التي جرت في كوالالمبور منتخبات السعودية والإمارات والعراق في مجموعة واحدة اليوم الثلاثاء.

وإلى جانب السعودية والإمارات والعراق تضم المجموعة الثانية أيضا أستراليا -بطلة آسيا- واليابان وتايلاند، بينما ستلعب قطر وسوريا معا ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وستواجه قطر وسوريا صعوبات لمحاولة الوصول إلى كأس العالم لأول مرة بعد الوقوع في المجموعة الأولى إلى جانب إيران -أعلى منتخبات آسيا في التصنيف- وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين.

وقال مدرب قطر دانييل كارينيو "هناك تفاؤل، وهذه المجموعة كنا نتصورها، وهي قوية، لكن نشعر بالتفاؤل".

وأضاف "إيران من أقوى المنتخبات الآسيوية، وعلى رأس المجموعة، وستكون المواجهة قوية، وإيران قوية سواء في التشكيلة أو المدرب (كارلوس كيروش)، ويجب أن نعمل بشكل أكبر".

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، ويلعب صاحبا المركزين الثالث معا، على أن يخوض الفائز مواجهة فاصلة مع منتخب من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.

وتنطلق التصفيات في أول سبتمبر/أيلول المقبل، وتستمر عاما واحدا، ويقام الملحق الآسيوي في أكتوبر/تشرين الأول 2017،  بينما ستكون المواجهة مع منتخب من الكونكاكاف في الشهر التالي.

نتيجة القرعة: 

المجموعة الأولى: إيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وقطر وسوريا.

المجموعة الثانية: أستراليا واليابان والسعودية والإمارات والعراق وتايلاند.

المصدر : وكالات