الغابون تفوز بتنظيم أمم أفريقيا 2017 على حساب الجزائر

Head of the Confederation of African Football (CAF), Issa Hayato, announces that Gabon will be hosting the 2017 African Cup of Nations at a meeting of the CAF executive committee, in Cairo, Egypt, 08 April 2015. Gabon was elected ahead of Algeria to stage the 31st edition of the tournament in a vote by CAF's executive committee in Cairo.
الغابون سبق واستضافت البطولة عام 2012 بالاشتراك مع غينيا الاستوائية(الأوروبية)

فازت الغابون بحق استضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 لكرة القدم بعد منافسة مع الجزائر وغانا في تصويت الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي (كاف) بالقاهرة.

وأعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو فوز الغابون بعد الاجتماع الذي جرى اليوم الأربعاء. وسيستضيف هذا البلد نهائيات الكأس بدلا من ليبيا التي اعتذرت عن استضافتها بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.

وكان الاتحاد الأفريقي فتح الباب للدول الراغبة في تنظيم البطولة بعد اعتذار ليبيا، وعقد اجتماعات مع مسؤولي اتحادات الجزائر وغانا والغابون للتعرف على ملفاتها الخاصة باستضافة المسابقة.

وسبق للاتحاد الأفريقي أن أعلن فوز الكاميرون وساحل العاج وغينيا باستضافة بطولات كأس أمم أفريقيا 2019 و2021 و2023 على الترتيب.

وكانت الغابون قد استضافت البطولة عام 2012 بالاشتراك مع غينيا الاستوائية.

المصدر : وكالات