ستوك يعمق جراح يونايتد ويحرج فان خال

JR600 - Stoke on Trent, Staffordshire, UNITED KINGDOM : Stoke City's Spanish striker Bojan Krkic (2nd L) celebrates with Stoke City's Austrian striker Marko Arnautovic (L) and teammates after scoring the opening goal during the English Premier League football match between Stoke City and Manchester United at the Britannia Stadium in Stoke-on-Trent, central England on December 26, 2015. AFP PHOTO / PAUL ELLIS
ستوك سيتي رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن مؤقتا (الفرنسية)
أصبح مصير المدرب الهولندي لويس فان خال في مهب الريح، وذلك بعد سقوط فريقه مانشستر يونايتد أمام مضيفه ستوك سيتي صفر-2 اليوم السبت بالمرحلة الـ18 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ودخل فريق فان خال اللقاء على خلفية هزيمتين على التوالي بالدوري، ومع ثلاثة انتصارات فقط في مبارياته الـ13 الأخيرة بجميع المسابقات، ما جعل المدرب الهولندي في وضع حرج للغاية في مستهل الموسم الثاني فقط مع "الشياطين الحمر".

ومن المؤكد أن الوضع ازداد تعقيدا على فان خال بعدما اكتفى فريقه بفوزين فقط في المراحل التسع الأخيرة، ومني بهزيمته الثالثة على التوالي.

‪الخسارة تضع مصير فان خال مع مانشستر يونايتد على المحك‬ (الفرنسية)
‪الخسارة تضع مصير فان خال مع مانشستر يونايتد على المحك‬ (الفرنسية)

واحتكم المدرب الهولندي إلى لاعب الوسط الإسباني أندير هيريرا بدلا من "الفتى الذهبي" واين روني، بينما تولى الفرنسي أنتوني مارسيال مهمة رأس الحربة بمؤازرة الهولندي ممفيس ديباي والإسباني خوان ماتا.

ولم ينفع هذا التعديل التكتيكي كثيرا، إذ وجد يونايتد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 19 من الشوط الأول بهدفين سجلهما بويان كركيتش وماركو أرناوتوفيتش بالدقيقتين 19 و26. 

وتجمد رصيد يونايتد عند 29 نقطة بالمركز السادس مؤقتا بعدما بات سجله خاليا من أي انتصار خلال سبع مباريات متتالية هذا الموسم، في حين رفع ستوك سيتي رصيده إلى 26 نقطة بالمركز الثامن مؤقتا.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي   38 نقطة من 17 مباراة

2- أرسنال 36 من 17

3- مانشستر سيتي  32 من 17

4- توتنهام  29 من 17

5- كريستال بالاس 29 من 17

6- مانشستر يونايتد 19 من 18

المصدر : وكالات