رفض استئناف الهلال السعودي ضد الأهلي الإماراتي

Kwon Kyung-Won (C) of UAE's Al-Ahli celebrates after scoring a third goal against Saudi's Al-Hilal during their AFC Champions League semi final football match on October 20, 2015 in Dubai. AFP PHOTO / MARWAN NAAMANI
لاعبو الأهلي يحتفلون بالهدف الثالث في مرمى الهلال بإياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا (الفرنسية)

رفضت محكمة التحكيم الرياضي اليوم الأربعاء استئناف نادي الهلال السعودي قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوص اعتراضه على أهلية مشاركة المغربي أسامة السعيدي مع نادي الأهلي الإماراتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وبرفضها استئناف الهلال أكدت المحكمة تأهل الأهلي إلى النهائي لمواجهة غوانغجو إيفرغراندي الصيني.

وفاز الأهلي في مباراة الإياب (3-2) التي أقيمت في دبي في 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكانت مباراة الذهاب في الرياض انتهت بالتعادل (1-1).

وكان الهلال استأنف قرار الاتحاد الآسيوي لدى محكمة التحكيم الرياضي يوم الجمعة الماضي مطالبا بخسارة الأهلي المباراة (صفر-3) وبالتالي منحه بطاقة التأهل إلى النهائي.

ويدعي الهلال أن السعيدي لم يكن مقيدا في سجلات الاتحاد الإماراتي حسب قواعد الانتقالات، مما يتعارض مع تعليمات البطولة، الا أن الاتحاد الآسيوي قال إن لجنة الانضباط توصلت إلى أن السعيدي مسجل حسب تعليمات الاتحاد الإماراتي الخاصة بأوضاع وانتقالات اللاعبين، وبالتالي فإنه مؤهل للمشاركة في المباراة المذكورة.

المصدر : الألمانية