مئة لاعب أجنبي بدوري المحترفين للسلة

The NBA All-Star Game logo is seen on the net as World Team's Giannis Antetokounmpo, of the Milwaukee Bucks, shoots a free-throw during the second half of the Rising Stars Challenge against the U.S.Team, Friday, Feb. 13, 2015, in New York. (AP Photo/Julio Cortez)
كندا وفرنسا والبرازيل أكثر البلدان تمثيلا في دوري المحترفين (أسوشيتد برس)

أعلنت رابطة الدوري الأميركي للمحترفين أن الأندية الثلاثين المشاركة هذا الموسم (2015-2016) في البطولة التي تنطلق اليوم الثلاثاء، تضم في صفوفها مئة لاعب أجنبي من 37 بلدا.

وأشار المسؤولون في رابطة الدوري الذي يعتبر الأبرز في العالم، إلى أن هذا الموسم الثاني على التوالي الذي يعرف هذا العدد من اللاعبين الأجانب (101 في موسم 2014-2015).

ويأتي أكبر عدد من اللاعبين من كندا ويبلغ عددهم 12 لاعبا، تليها فرنسا بعشرة لاعبين، والبرازيل بتسعة، وأستراليا بثمانية ثم إسبانيا وكرواتيا بأربعة لاعبين من كل بلد.

وتضم جميع الفرق لاعبا أجنبيا واحدا على الاقل، وأكثرهم في تورونتو رابتورز الذي يضم أعلى نسبة بلغت تسعة لاعبين، يتبعه سان أنطونيو سبيرز وكليفلاند كافالييرز ومينيسوتا تيمبروولفز ويوتا جاز (ستة لاعبين في كل فريق).

وتعرف البطولة مشاركة عشرة لاعبين من القارة الأفريقية، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الدوري الأميركي، في حين يقتصر الحضور العربي على اللاعب التونسي لنادي دالاس مافريكس صلاح ماجري.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية