بلاتر متفائل رغم تأخر مشاريع المونديال

epa03147654 FIFA's President Joseph Blatter (L) attends a meeting with Brazilian President Dilma Rousseff (R) at Planalto Palace in Brasilia, Brazil. Blatter and Rousseff studied the preparation for the Brazil 2014 Soccer World Cup. EPA/FERNANDO BIZERRA JR
روسيف (يمين) قالت إنها قبلت دعوة بلاتر لحضور مؤتمر الفيفا الـ64 في ساو باولو (الأوروبية-أرشيف)

بدا رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جوزيف بلاتر متفائلا بشأن مونديال 2014 رغم تأخر البرازيل في تسليم الملاعب وعدم استكمال الأعمال في سبعة مطارات، كما علقت مشاريع تحتية قبيل شهرين تقريبا انطلاق العرس العالمي.

وقالت رئيسة البرازيل ديلما روسيف إنها تحدثت هاتفيا مع بلاتر لعشر دقائق، وإنه أكد لها أن مونديال البرازيل سيكون "الأنجح في كل العصور".

وأضافت روسيف أنها قبلت دعوة بلاتر لحضور مؤتمر الفيفا الـ64 في ساو باولو يوم 10 يونيو/حزيران المقبل، أي قبل يومين من انطلاق نهائيات كأس العالم في نفس المدينة.

وكتبت الرئيسة البرازيلية في تدوينة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، إن بلاتر أبلغها بأنه "مع تبقي 63 يوما على انطلاق النهائيات تم بيع 2.5 مليون تذكرة، أو نحو 75% من إجمالي التذاكر المتاحة".

ومنذ ثلاثة أشهر، قال بلاتر لصحيفة سويسرية إنه لم يحدث أن تأخر بلد بهذه الطريقة في إنهاء استعداداته لكأس العالم طيلة السنوات التي قضاها على رأس الفيفا.

المصدر : رويترز