فيفا يشيد بتطور الدوري السعودي

Saudi Arabia's Al-Ittihad club players celebrate after scoring against Al-Arabi during their AFC Champions League football match at the Al-Arabi Stadium in Doha on March 20,2012. Ittihad won match 3-1.
undefined
تلقت رابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم رسالة شكر من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أشادت فيها بما وصفته العمل الاحترافي لرابطة دوري المحترفين.
 
وقال مدير دائرة تطوير الأداء في الفيفا فريدريك جيولمنت في الرسالة إن الدوري السعودي للمحترفين شهد تطورا من كافة النواحي التنظيمية والإعلامية.

وكان وفد من الفيفا يتكون من مدير دائرة تطوير الأداء في الفيفا ومدير مكتب التطوير في الشرق الأوسط ماجد العبوة ومستشار الاتحاد الدولي نودار كاستي، زار رابطة دوري المحترفين السعودي منتصف الأسبوع الماضي واطلع على آلية سير عمل الرابطة وطبيعة العلاقة التي تجمع بينها وبين الاتحاد السعودي.

يذكر أن الدوري السعودي تصدر قائمة أقوى بطولات الدوري في الوطن العربي بحلوله في المركز 24 عالميا والأول عربيا والثاني ضمن دوريات الاتحاد الآسيوي خلف الدوري الكوري الجنوبي، حسب تصنيف أصدره مؤخرا الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لأفضل 125 دوريا في العالم.

وتقدم دوري "عبد اللطيف جميل" السعودي على الدوري التونسي الذي احتل المركز الأول أفريقيا والثاني عربيا، في حين حل الدوري المصري ثالثا أمام الدوري المغربي أفريقيًا. وتراجع الدوري الكويتي للمركز الخامس متقدما على الدوري القطري الذي حل في المركز 66 عالميا والسادس عربيا.

المصدر : وكالات