ميونيخ بطلا قبل 7 مراحل عن نهاية البوندسليغا

Bayern Munich's players celebrate with mock German soccer championship trophies after the German first division Bundesliga soccer match Hertha Berlin, in Berlin March 25, 2014. Bayern Munich clinched the Bundesliga title in record time after easing past Hertha Berlin 3-1 on Tuesday with seven games left in the campaign. Last season's treble winners secured their 23rd Bundesliga crown since its 1963 creation with a record 10th straight away victory, stretching their winning streak to a staggering 19 consecutive games and their unbeaten run to 52 league matches. REUTERS/Kai Pfaffenbach (GERMANY - Tags: SPORT SOCCER) DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.
undefined
واصل بايرن ميونيخ أرقامه القياسية عندما توج بلقبه الـ24 في الدوري الألماني لكرة القدم قبل سبع مراحل عن نهاية المسابقة، بعد تغلبه على مضيفه هرتا برلين 3-1 وتعادل ملاحقيه المباشرين مساء الثلاثاء في افتتاح المرحلة الـ27.
 
على ملعب برلين الأولمبي وأمام أكثر من 76 ألف متفرج، افتتح بايرن باب التسجيل مبكرا عبر الدولي طوني كروس (6) قبل أن يضيف ماريو غوتسه الثاني (14) بعد تمريرة من باستيان شفاينشتايغر الذي بات أول لاعب بتاريخ البوندسليغا يحرز اللقب سبع مرات قبل بلوغه الثلاثين من عمره.

وفي الشوط الثاني، قلص المهاجم الكولومبي أدريان راموس الفارق من ركلة جزاء (66)، لكن فرانك ريبيري سجل هدف الاطمئنان للفريق البافاري ليحتفل الدولي الفرنسي بعدها بلقبه الرابع في الدوري (79).

ولن يعود بمقدور أي فريق اللحاق ببايرن الذي رفع رصيده إلى 77 نقطة من 27 مباراة مقابل 52 لدورتموند الثاني و51 لشالكه الثالث اللذين تعادلا من دون أهداف، وذلك بعد أن حقق 25 فوزا وتعادلين في 27 مباراة وامتلك أقوى دفاع وهجوم في الدوري (بوندسليغا).

واحتفظ بايرن بلقبه وهو الثالث مع مدربه الإسباني بيب غوارديولا بعد الكأس السوبر الأوروبية مطلع الموسم الحالي ومونديال الأندية في المغرب أواخر العام الماضي، لكن اللقب الجديد جاء في وقت حرج للغاية لرئيسه المستقيل من منصبه أولي هونيس الصادر بحقه حكم بالسجن لثلاثة أعوام ونصف بسبب تهربه من دفع ضرائب بقيمة 28.5 مليون يورو.

‪شفاينشتايغر بات أول لاعب بتاريخ البوندسليغا يحرز اللقب سبع مرات قبل بلوغه الثلاثين‬ (رويترز)
‪شفاينشتايغر بات أول لاعب بتاريخ البوندسليغا يحرز اللقب سبع مرات قبل بلوغه الثلاثين‬ (رويترز)

أرقام قياسية
وحقق الفريق البافاري رقما قياسيا جديدا بتتويجه قبل سبع مراحل من نهاية الموسم، علما بأن الرقم السابق كان الموسم الماضي قبل ست مراحل بقيادة المدرب يوب هاينكيس. كما عزز الفريق رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (52 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي).

وحقق بايرن أيضا فوزه الـ19 على التوالي في الدوري بعد أن حطم في طريقه الرقم القياسي لأطول سلسلة انتصارات في موسم واحد (14 حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الـ18 والـ31) وأطول سلسلة انتصارات متتالية بالمجمل وليس في موسم واحد (15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة الـ16 من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من موسم 2005-2006.

وينافس بايرن على كل الجبهات، إذ إنه يواصل حملة الدفاع عن لقبيه بدوري أبطال أوروبا والكأس المحلية، حيث بلغ في الأولى الدور ربع النهائي على حساب آرسنال الإنجليزي وسيواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفي الثانية الدور نصف النهائي حيث يلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية.

وكان ماينتس المنافس للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا آخر فريق منع بايرن من التسجيل في الدوري في أبريل/نيسان 2012، علما بأن خسارة حامل اللقب الأخيرة في الدوري تعود إلى أكتوبر/تشرين الأول 2012.

– بقية نتائج الثلاثاء:
إينتراخت براونشفايغ / ماينتس: 3-1
فيردر بريمن/فولسبورغ: 1-3

– الأربعاء:
هامبورغ / فرايبورغ 19.00 ت.غ
إينتراخت فرانكفورت/مونشنغلادباخ
أوغسبورغ/باير ليفركوزن
نورمبرغ/شتوتغارت
هوفنهايم/هانوفر

– ترتيب فرق الصدارة:
1-  ميونيخ        77 نقطة من 27 مباراة
– – – – – – – – – – – – – –
2- دورتموند    52 من 27
3- شالكه         51 من 27
4- ليفركوزن    44 من 26
5- فولسبورغ   44 من 27

المصدر : وكالات