بايرن ميونيخ يقترب من لقب الدوري الألماني

epa04089782 Bayern Munich's Toni Kroos (R) celebrates with his teammates Philipp Lahm (L) and Arjen Robben (2-R) after scoring the 1-0 lead during the UEFA Champions League round of 16 first leg soccer match between Arsenal FC and Bayern Munich in London, Britain, 19 February 2014. EPA
يحتاج بايرن ميونيخ إلى أربع نقاط فقط للفوز بالدوري الألماني (الأوروبية-أرشيف)
undefined

أصبح بايرن ميونيخ قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الثاني على التوالي، بفوزه 2-1 على ضيفه بايرليفركوزن في المرحلة الـ25 من المسابقة السبت.

وفي باقي المباريات فاز بوروسيا مونشنغلادباخ على مضيفه بوروسيا دورتموند 2-1، وماينز على مضيفه هوفنهايم 4-2، وهانوفر على مضيفه هيرتا برلين 3-صفر، وتعادل فيردر بريمن مع ضيفه شتوتغارت 1-1 وإينتراخت براونشفيج مع ضيفه فولفسبورغ بالنتيجة نفسها.

ويحتاج بايرن حاليا إلى أربع نقاط فقط للتتويج رسميا ببوندسليغا دون النظر إلى نتائج منافسيه، بعدما رفع رصيده إلى 71 نقطة، متفوقا بفارق 23 نقطة على ملاحقه المباشر دورتموند، فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند 44 نقطة في المركز الرابع.

وعزز بايرن رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد ببوندسليغا، بعدما فاز في المباراة الـ17 على التوالي.

ويرجع آخر تعادل لبايرن إلى أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكان بنتيجة 1-1 مع ليفركوزن في الدور الأول هذا الموسم.

كما حافظ بايرن أيضا على رقمه القياسي بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 50 مباراة متتالية في المسابقة، علما بأن آخر خسارة تعرض لها الفريق كانت أمام ليفركوزن أيضا 1-2 في أكتوبر/تشرين الأول 2012.

وتعد هذه المباراة الأولى لبايرن عقب استقالة رئيس النادي أولي هونيس من منصبه أمس الجمعة بعدما قرر عدم الطعن على الحكم القضائي بحبسه ثلاثة أعوام ونصف العام لإدانته بالتهرب الضريبي.

في المقابل، تلقى بوروسيا دورتموند هزيمته السابعة هذا الموسم، بعدما خسر 1-2 أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ في وقت سابق السبت.

وتجمد رصيد دورتموند عند 48 نقطة، بينما رفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده إلى 39 نقطة في المركز السابع.

أما شتوتغارت فقد استهل مشواره تحت قيادة المدرب الهولندي هوب ستيفنز بالتعادل مع مضيفه فيردر بريمن 1-1.

وفاز هانوفر على ملعب مضيفه هيرتا برلين 3-صفر، حملت توقيع لارس ستيندل ويان شلاودراف وسزابلوكس هوسزتي.

ورفع هانوفر رصيده إلى 29 نقطة في المركز الـ12، بينما تجمد رصيد هيرتا برلين عند 36 نقطة في المركز التاسع.

وتعادل إينتراخت براونشفيج مع ضيفه فولفسبورغ 1-1، ليبقى الأول في المركز الـ18 الأخير برصيد 18 نقطة، بينما يملك 40 نقطة لفولفسبورغ في المركز السادس.

المصدر : الألمانية