بلاتيني يستعد لتغيير موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

UEFA soccer President Michel Platini during the second day of the informal ministerial meeting on sport at Ministry of Foreign Affairs, Rome, Italy, 21 October 2014.
بلاتيني يرى أن من المستحسن إقامة مونديال قطر في يناير وفبراير (الأوروبية)

يستعد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني لتنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 في شهر يونيو/حزيران كي يتلاءم مع مواعيد مونديال قطر في حال نقله من الصيف إلى الشتاء.

وقال بلاتيني (59 عاما) من إنجلترا اليوم الأربعاء "بوصفي رئيسا للاتحاد القاري لا مشكلة لدي… يمكننا نقل المواعيد وإقامة مباراتي نصف النهائي والنهائي في يونيو/حزيران".

وأضاف "الجميع يتحدث عن الأندية والدوريات، لكن إذا كانت كأس العالم في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول عندها نخسر ستة مواعيد للمنتخبات الوطنية. لكن لسنا بعيدين (عن اتفاق) مع الاتحاد الدولي لكرة القدم".

ففي ظل مخاوف بشأن درجات الحرارة الملتهبة في الخليج، يدرس فريق عمل الاتحاد الدولي إمكانية نقل المونديال إلى فترة أقل حرارة.

وفي وقت يفضل الاتحاد الدولي تنظيم مونديال قطر في نوفمبر/تشرين الثاني- ديسمبر/كانون الأول، يرى بلاتيني أن من المستحسن إقامته في يناير/كانون الثاني- فبراير/شباط، وبالتالي تغيير موعد نهائي دوري الأبطال الذي يقام عادة في نهاية مايو/أيار.

ويتوقع أن يصدر قرار بشأن موعد مونديال 2022 في مارس/آذار من العام المقبل.

المصدر : الفرنسية