أبو ظبي تتحفظ على حضور العطية في رالي السيارات

epa000278497 ExxonMobil Qatar President and General Manager Wayne Harms (R) shakes hands with Qatar Motor and Motorcycle Federation (QMMF) President Nasser Bin Khalifa Al Attiyah (C) after signing a sponsorship deal for the hosting of the of the Qatar Motor Grand Prix World Championship at a ceremoney held at QMMF Office Doha, on 19 September, 2004. Saleh Al Mana (L) from Qatar ExxonMobil looking on The MotorGP will begin on October 2, 2004 at Lussail International Circuit, Qatar. EPA/STR
ناصر خليفة العطية (وسط) أثناء توقيع اتفاق رعاية مع شركة إكسون موبيل (الأوروبية-أرشيف)

غاب ناصر خليفة العطية نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات عن منصة افتتاح رالي أبو ظبي على حلبة مرسى ياس، وذلك بعد أن تحفظت الجهة المنظمة على وجوده في المنصة "لأسباب أمنية".

وأوضح المراقب الدولي لرالي أبو ظبي هاني شعبان في تصريحات صحفية أن العطية أبلغ رسميا بعدم المشاركة في حفل الافتتاح "لدواع أمنية"، متسائلا عن المقصود بهذا الاحتراز الذي اعتبره "مرفوضا جملة وتفصيلا"، خاصة أن الأمر يتعلق بحدث رياضي بحت، وقال "لو كان هناك دواع أمنية لما نظم هذا الرالي بالأساس".

وبحسب مصادر مطلعة، ظهرت بوادر هذا التحفظ بعد إلغاء لقاء مباشر دعي إليه العطية على قناة أبو ظبي الرياضية، حيث تم ترتيب اللقاء مع المنسق الإعلامي للاتحاد الدولي للسيارات أسامة المنصور قبل أسبوع من انطلاق الرالي، لكن تم تبليغ العطية بإلغاء اللقاء عند وصوله إلى الأستوديو رفقة وفد مرافق له، ودون تقديم أي تبرير.

وتفاجأ المتابعون لرالي أبو ظبي من غياب العطية الذي عاد إلى العاصمة القطرية الدوحة، رغم أنه شهد هذه التظاهرة بصفته نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات.

يُذكر أن العطية كان من الساعين لعودة رالي أبو ظبي إلى رزنامة بطولة الشرق الأوسط ليكون إحدى الجولات المهمة في البطولة.

المصدر : الجزيرة