شبح إيبولا يخيم على مباراة سيراليون والكاميرون

شبح إيبولا يخيم على مباراة سيراليون والكاميرون
الفريق الكاميروني يستعد لمواجهة سيراليون رغم مخاوفه من إيبولا (الأناضول)

أثار قرار نقل مباراة تجمع غدا السبت منتخبي سيراليون والكاميرون ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2015 بالمغرب، إلى الكاميرون هلعا في صفوف الجماهير الكاميرونية.

وكان من المقرر أن تجرى المباراة في العاصمة السيراليونية فريتاون، لكن الاتحاد السيراليوني لكرة القدم قرر الاثنين الماضي منع إجراء المباريات في البلاد بسبب انتشار فيروس إيبولا.

ويخشى جمهور الكاميرون انتقال الفيروس عبر بعثة أو جمهور سيراليون في المباراة، وعبروا عن قلقهم من قدوم السيراليونيين إلى بلادهم التي لم تسجل بها بعد أي حالة إصابة بالفيروس، وحال التخوف ذاته دون الإقبال المعهود من الجماهير الكروية على نقاط بيع التذاكر في العاصمة الكاميرونية ياوندي قبل 48 ساعة من اللقاء.

وأكد أحد متابعي الفريق الكاميروني يدعى إيف موريغوه عدم تحمسه للذهاب إلى الملعب لتشجيع منتخب بلاده، معتبرا أنه "كان ينبغي إلغاء المباراة لتجنب مخاطر العدوى".

وكان وزير الصحة الكاميروني أندري ماما فودا حاول في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي طمأنة الرأي العام بالحديث عن مجموعة من التدابير، كقياس درجات حرارة جميع أعضاء الوفد السيراليوني، ورفض منح التأشيرة في صورة ارتفاع درجة حرارة أي فرد منهم، بالإضافة إلى الحد من تنقلات الوفد لأغراض سياحية، إلى جانب قياس درجات الحرارة في الصباح والمساء.

وفي سياق متصل، أشار المدير الفني للمنتخب الكاميروني فولكر فينكي أمس الخميس إلى أهمية الإجراءات الطبية التي اتخذت لحماية اللاعبين والفريق بشكل عام، داعيا إلى أخذ جميع الاحتياطات.

يذكر أنه بعد مواجهة السبت، ستجرى مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأربعاء القادم في نفس المدينة. وكان المنتخب الكاميروني حقق الفوز في أولى مباريات المرحلة التأهيلية لبطولة كأس أفريقيا، متصدرا بذلك مجموعته بست نقاط، بينما يقبع المنتخب السيراليوني في أسفل ترتيب المجموعة.

المصدر : وكالة الأناضول