التهرب الضريبي يلاحق رئيس بايرن

epa03730484 FC Bayern Munich's President Uli Hoeness takes part in the farewell press conference for head coach Jupp Heynckes at Allianz Arena in Munich, Germany, 04 June 2013. Heynckes postponed a decision about retirement or a future in soccer after leading Bayern Munich to a title treble, saying he needs time to reflect after leading Bayern Munich to a title treble. EPA/MARC MUELLER
undefined
يبدو أن رئيس نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس قد يفلت من عقوبة السجن بتهمة التهرب الضريبي ويكتفي بقضاء عقوبة مع وقف التنفيذ، بحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لمجلة "دير شبيغيل" الألمانية يوم السبت.

ووفقا للمجلة الألمانية فإن هيئة الادعاء في ميونيخ تدرس إمكانية إدانة هونيس مع وقف التنفيذ إلى جانب فرض غرامة مالية كبيرة عليه بدلا من تطبيق عقوبة حبسه عامين بتهمة التهرب الضريبي، ومن المتوقع أن تبلغ الغرامة تسعمائة ألف يورو.

وتأتي التحقيقات من قبل ممثلي الادعاء في ميونيخ مع هونيس (61 عاما) بعدما قدم من تلقاء نفسه كشفا عبر مستشاره الضريبي في يناير/كانون الثاني الماضي يتعلق بحسابه في أحد البنوك السويسرية.

وعرض هونيس على مجلس المراقبين فكرة التنحي عن منصبه حتى انتهاء التحقيقات، ولكن المجلس قرر بالإجماع أن مصلحة النادي تقتضي استمرار هونيس في منصبه.

وكان هونيس -اللاعب السابق في بايرن ومنتخب ألمانيا الغربية- انتخب رئيسا للنادي البافاري في 2009 بعدما أمضى ثلاثة عقود في منصب المدير العام  للنادي الذي توج بثلاثية تاريخية الموسم الماضي.

وفي 2012، أعيد انتخابه لفترة رئاسية ثانية تمتد ثلاثة أعوام. وأكد في مقابلة معه الشهر الماضي -قبل كشف أمر تحقيقات التهرب الضريبي- أنه ينوي الترشح لفترة رئاسية ثالثة في 2015.

المصدر : الألمانية