الجزيري يواصل تألقه بموسكو للتنس

epa03048183 Malek Jaziri of Tunisia returns the ball to Jo-Wilfried Tsonga of France during their second round match of the Qatar ExxonMobil ATP Open Tennis tournament at Khalifa Tennis and Squash Complex in Doha, Qatar, 03 January 2012. EPA/STRINGER
undefined
دون مالك الجزيري اسمه بأحرف من ذهب بعد أن أصبح أول تونسي يبلغ نصف نهائي إحدى دورات المحترفين في التنس بعد فوزه على التشيكي لوكاس روسول 7-6 (7-5) و6-3 في ربع نهائي دورة موسكو الدولية.

وعلق اللاعب المصنف حاليا 113 عالميا -ابن مدينة بنزرت (أقصى شمالي تونس)- على بلوغه دور الأربعة بالقول "ولما لا النهائي؟".

ويعيش الجزيري (28 عاما)، أفضل مواسمه في عالم الكرة الصفراء، وكان دخل في نادي المئة في مارس/آذار الماضي قبل أن يتقدم في الترتيب إلى المركز 69 في يوليو/تموز الماضي.

ويلتقي الجزيري في نصف النهائي الإيطالي أندرياس سيبي المصنف ثانيا والذي تأهل بعد فوزه على الياباني تاتسوما إيتو الثامن 6-2 و6-1.

وكان الجزيري حقق المفاجأة قبل يومين عندما تأهل لربع النهائي على حساب الصربي فيكتور ترويسكي الثالث ووصيف بطل الدورة الماضية.

وتأهل الكرواتي إيفو كارلوفيتش بفوزه على الفرنسي إدوار روجيه فاسلان 7-6 (7-4) و6-3.

ولدى السيدات، بلغت الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثالثة وأولى عالميا سابقا، الدور نصف النهائي بفوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الخامسة 6-2 و6-7 (1-7) و6-1.

وودعت الدورة الروسية ماريا كيريلنكو السابعة بهزيمتها أمام السويدية صوفيا أرفيدسون 3-6 و3-6.

المصدر : وكالات