ثلاثة إماراتيين برالي دكار 2012

France's Stephane Peterhansel steers his BMW during the 8th stage of the Dakar 2010, between Antofagasta and Copiapo, Chile, on January 10, 2010. Peterhansel won the stage, Spain's Carlos Sainz took the second place and is still leading the race and US Mark Miller took the third place. AFP

رالي دكار انتقل لأميركا اللاتينية من شمال غرب أفريقيا لدواع أمنية (الفرنسية-أرشيف)

أعلن رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة محمد بن سليم أن السائقين الثلاثة عبد الله الحريز وخالد الكندي ومحمد البلوشي، سيمثلون دولة الإمارات العربية المتحدة في رالي دكار 2012.

وقال محمد بن سليم اليوم إن منافسات رالي دكار هي الأصعب في العالم، وإن إكمال السباق يحتاج إلى شجاعة وعزيمة. وأضاف "سائقونا أبطال وقادرون على ذلك".

من جانبه قال الأمين العام لمجلس دبي الرياضي أحمد الشريف "حرصنا على دعم السائقين معنويا، على أن نعيد تقييم التجربة بعد السباق، خاصة أن التعاون بين مجلس دبي ونادي السيارات الإماراتي ما زال في البداية، وسندرس في الفترة المقبلة كيفية تقديم العون".

وتأتي مشاركة عبد الله الحريز وسائقه المساعد خالد الكندي للعام الثاني على التوالي، حيث أحرزا المركز 26 من أصل 55 مركزا، بينما يشارك البلوشي للمرة الأولى، وقرر خوض السباق بدراجته النارية.

وينطلق رالي دكار في مار دل بلاتا بالأرجنتين في الأول من يناير/كانون الثاني 2012، ويجرى على مسافة تسعة آلاف كيلومتر في طرق وصحارى وجبال أميركا اللاتينية، على أن يختتم بعد 14 يوما بمدينة ليما في بيرو.

ويقام السباق للمرة الرابعة في أميركا اللاتينية بعد انتقاله من شمال غرب أفريقيا لأسباب أمنية.

المصدر : الألمانية