البنزرتي مدربا للأفريقي التونسي

afp : The new coach of the Tunisia National football team, Tunisian Faouzi Benzarti gestures during a training session on January 8, 2010, two day before the African Football Cup

سبق للبنزرتي تدريب الأفريقي مرتين (الفرنسية-أرشيف)
سبق للبنزرتي تدريب الأفريقي مرتين (الفرنسية-أرشيف)

قال المدرب التونسي فوزي البنزرتي إنه سيتولى بداية من اليوم تدريب النادي الأفريقي خلفا لمواطنه قيس اليعقوبي الذي أقيل من مهامه قبل أكثر من أسبوع بعد انسحاب الفريق من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وقال البنزرتي (61 عاما) في تصريحات صحفية إنه وافق على تدريب الأفريقي بعد تلقيه عرضا في هذا الشأن من رئيس النادي جمال العتروس. 

وذكر أنه سيدرب الفريق "إلى غاية انتهاء ولاية العتروس" في يونيو/حزيران 2013، وأنه تلقى "عدة عروض" لتدريب فرق خارج تونس إلا أنه لم يقبل أي واحد منها "لأنها لم تكن هامة".

وأكد الأفريقي مساء الاثنين على موقعه الرسمي في شبكة الإنترنت انتداب البنزرتي مع الإبقاء على لاعب الأفريقي السابق لطفي الرويسي (46 عاما) مدربا مساعدا.

وذكر أنه تم تعيين مختار النايلي -الحارس الشهير السابق للمنتخب التونسي والنادي الأفريقي- مدربا لحراس المرمى خلفا لبوبكر الزيتوني الذي أقيل من مهامه.

وفسر الأفريقي إقالة اليعقوبي (45 عاما) بفشل المدرب في التأهل لدور الثمانية بأبطال أفريقيا مثلما هو منصوص عليه في العقد الذي يربط الجانبين، وإقالة الزيتوني بسبب "ضعف أداء" حارسي الأفريقي سامي النفزي وعادل النفزي.

وسبق للبنزرتي تدريب الأفريقي موسم 1989-1990 وأحرز معه وقتئذ لقب الدوري المحلي، كما دربه مرة ثانية في موسم 1999-2000.

المصدر : الألمانية