هيدينك يريد خلافة فان باستن في تدريب هولندا

F_PSV Eindhoven coach Dutch Guus Hiddink gives a press conference after his team trainning at Philps Stadium in Eindhoven, 31 October 2005, on the eve of the Champions League football match against AC Milan. PSV Eindhoven and Australia coach Guus Hiddink is being investigated for tax fraud. Hiddink, who led South Korea to the 2002 World Cup semi-final, AFP PHOTO Maartje Blijdenstein


undefined
قدم المدرب الهولندي غوس هيدينك رسميا ترشيحه لخلافة مواطنه ماركو فان باستن على رأس الجهاز الفني لمنتخب بلاده، بعد رحيل الأخير فور نهاية كأس أمم أوروبا التي تستضيفها النمسا وسويسرا الصيف المقبل.

وأفاد المدير العام للاتحاد الهولندي لكرة القدم هنك كيسلر في حديث إلى إحدى المحطات التلفزيونية الهولندية مساء أمس الاثنين بأن هيدينك تقدم رسميا بترشيحه لخلافة فان باستن.

لكن الاتحاد الهولندي نفى ما تناقلته وسائل الاعلام المحلية اليوم الثلاثاء، بينما عاد كيسلر نفسه ليؤكد أن هيدينك مرشح لكن من الصعب مفاوضته أو التوصل معه إلى اتفاق معين.

ويشرف هيدينك (61 عاما) حاليا على المنتخب الروسي الذي يرتبط بعقد معه حتى عام 2010، كما سبق له الإشراف على المنتخب الهولندي من عام 1995 وحتى 1998، حيث قاده إلى الدور نصف النهائي في نهائيات كأس العالم، قبل أن يخسر أمام البرازيل بركلات الترجيح.

يذكر أن لويس فان غال مدرب فريق ألكمار حاليا والذي فشل في قيادة المنتخب البرتقالي إلى مونديال 2002، أبدى في الأيام القليلة الماضية اهتمامه باستلام زمام التدريب خلفا لفان باستن.

المصدر : الفرنسية