آخر فضائح فيسبوك.. تسريب ملايين الصور الخاصة

A campaigner from a political pressure group protests as founder and CEO of Facebook Mark Zuckerberg failed to attend a meeting on fake news held by Parliament's Digital, Culture Media and Sport committee in London November 27, 2018. REUTERS/Toby Melville
طالبت الكثير من الجهات فيسبوك بحماية خصوصية مستخدميها وبياناتهم خصوصا بعد فضائح التسريبات المتتالية (رويترز)

يبدو أن المشاكل سوف تظل تلاحق فيسبوك حتى نهاية هذا العام، الذي هو بالتأكيد من أصعب الأعوام التي تواجه عملاق التواصل الاجتماعي.

فقد أعلنت الشركة الأميركية يوم الجمعة على مدونتها أنها اكتشفت خللا تقنيا يسمح لمطوري التطبيقات الذين يستخدمون برمجياتها بالوصول إلى الصور التي حمّلها الأشخاص على فيسبوك ولكنهم لم يشاركوها.

وقالت فيسبوك في بيانها إن هذا الخطأ قد أثر على 6.8 ملايين مستخدم، و1500 تطبيق، و876 مطور تطبيقات، على حد قول الشركة، ونوهت إلى أن الخلل حدث في سبتمبر/أيلول واستمر لمدة 12 يوما.

واعتذرت الشركة للمستخدمين عن هذا الخطأ، ووعدت بطرح أدوات لمطوري التطبيقات الأسبوع القادم تسمح لهم بتحديد المستخدمين الذين تضرروا من هذا الخطأ، وحذف الصور الخاصة بهم.

وذكرت فيسبوك أن المستخدمين المتضررين من هذه الحادثة سيستلمون إشعارات من الشركة لتوضيح الخلل والإجراءات الواجب اتباعها.

كما نصحت المستخدمين بالتأكد من التطبيقات التي شاركوا فيها صورهم على فيسبوك للتحقق من خصوصية الصور التي يمكنهم الوصول إليها بحسب ما ذكر البيان.

المصدر : مواقع إلكترونية