غوغل تعيد صياغة "خيار المحررين" في متجر تطبيقاتها

Android Excellence in google play editors' choice
يضم تبويب خيار المحررين الجديد تطبيقات أندرويد للتميز وألعاب أندرويد للتميز إلى جانب مراجعات لتطبيقات وألعاب أخرى (مواقع التواصل)

أعلنت شركة غوغل أمس الثلاثاء عن تحديث متجر تطبيقاتها "غوغل بلاي"، بإطلاق برنامجها الجديد "أندرويد للتميز" الذي سيخلف خيار "أفضل المطورين" الذي أغلقته الشهر الماضي.

وفكرة "أندرويد للتميز" هي توفير فرصة لمحرري متجر غوغل بلاي لإظهار أفضل التطبيقات والألعاب لنظام أندرويد على أساس المداورة، حيث سيتم تحديث قائمة التطبيقات والألعاب مرة كل ربع سنة.

وسيجد المستخدمون ضمن تبويب "خيار المحررين" في متجر غوغل بلاي تصنيفين جديدين بدلا من التصنيفات السابقة، هما "تطبيقات أندرويد للتميز" و"ألعاب أندرويد للتميز".

وتضم القائمة الافتتاحية تطبيقات مثل "بوكِت" و"إيفرنوت"، بمجموع 16 تطبيقا في الإجمال، كما يوجد 16 لعبة مثل "ريبتايد جي بي-رينيغيد" و"توكا بلوكس".

وتسعى غوغل من وراء اختيارات "أندرويد للتميز" إلى إبراز نوعية التطبيقات التي تريد الشركة من المطورين بنائها لمنصتها، حيث تقول إن "الاختيارات الجديدة تُظهر التطبيقات والألعاب التي توفر تجربة مستخدم فريدة على أندرويد، وتستخدم العديد من أفضل ممارساتنا، وذات تصميم رائع، وأداء تقني، وتوفر مزايا محلية وإمكانية تخصيص الجهاز".

كما يضم تبويب خيار المحررين مراجعات لتطبيقات وألعاب أخرى برعاية فريق المحررين الخاص بغوغل، ويشمل هذا القسم اليوم عناوين مثل "أفضل ألعاب الجري"، و"تطبيقات سفر لمغامرتك المقبلة" والتي يشرح المحررون فيها لماذا تم اختيار التطبيقات في هذين العنوانين.

ويشير موقع تك كرنتش المعني بشؤون التقنية إلى أن اختيار غوغل بأن يتم تحديث القائمة مرة كل ربع سنة قد لا يصب في صالح المستخدمين، وذلك لأن التطبيقات ضمنها قد تصبح قديمة بعد بضعة أسابيع، لكن بالنسبة للمطورين الذين ستحظى تطبيقاتهم بالظهور في القائمة فقد يعني ذلك وسيلة مهمة لجذب المزيد من التنزيلات لتطبيقاتهم لفترة طويلة. 

المصدر : مواقع إلكترونية