رغم التقارير السابقة.. آيفون 8 قد يصدر في موعده

a diagram of the iPhone 8 created by CLSA
رسم مقترح من شركة "سي أل أس أي" لهاتف آيفون 8، يبين موضع قارئ البصمة وشكل الكاميرتين الخلفيتين (سي.أل.أس.أي)

كل عام تسبق شائعات وتسريبات كثيرة الإعلان عن هاتف آيفون الجديد، وقد كانت هذه المرة تجمع على أن طرح آيفون 8 قد يتأخر ربما حتى العام القادم بسبب صعوبة في توفير المكونات؛ لكن تقريرا جديدا يرى أن آبل ستعلن عن الهاتف في الموعد المقرر كل عام وهو سبتمبر/أيلول إلى جانب هاتفين آخرين.

وينتظر عشاق آبل بشوق وصول آيفون 8، حيث يتوقعون أن يكون علامة فارقة بين هواتف الشركة لأنها ستحتفل به بمرور عشر سنوات على طرح أول آيفون، لذلك كانت الأخبار السابقة عن احتمال تأخر طرح هذ الهاتف مقلقة بالنسبة لهم.

لكن التقارير الواردة مؤخرا قد تمنحهم بعض الراحة، حيث تذكر أن آبل ستعلن عن الهاتف الجديد في الموعد المعتاد في سبتمبر/أيلول وستطرحه في أكتوبر/تشرين الأول، كما ستكشف في الوقت ذاته عن الهاتفين آيفون 7أس وآيفون 7أس بلس، وهما نسختان محدثتان من الهاتفين آيفون 7 وآيفون 7 بلس.

فبحسب صحيفة "إيكونوميك دايلي نيوز" الناطقة بالصينية، فإنه "لن يكون هناك تأخير في إطلاق أجهزة الجيل التالي من آيفون"، وأكدت أن الشركات الصينية المُصنعة للهاتف توظف بالفعل عمالا جددا لمجاراة الطلب الذي يرجح أن يكون كبيرا.

لكن مع ذلك لا يمكن تأكيد كلام الصحيفة لأن آبل تواصل التكتم تماما على خططها.

يذكر أن تسريبات وتقارير سابقة قالت إن آيفون 8 سيكون ترقية "هائلة" لهواتف آيفون، حيث سيتضمن شاشة أولِد تمتد من الجانب إلى الجانب، ونظام كاميرا ثلاثية الأبعاد للتعرف على الوجه، وكاميرتين خلفيتين موضوعتين عاموديا.

ويشير موقع بي جي آر المعني بشؤون التقنية إلى أن هناك تسريبين لتصميم آيفون 8 حاليا، وهما متشابهان باستثناء اختلاف بسيط وهو مكان قارئ البصمة، حيث يشير أحد التصميمين إلى أن مستشعر البصمة سيكون مدمجا بالشاشة، في حين يضعه التصميم الآخر خلف الجهاز على غرار قارئ البصمة في هاتف غلاكسي أس8 من شركة سامسونغ.

ويبدو أن الاحتمالات تسير مع التصميم الثاني، وفقا لموقع "ماك رومرز" المعني بأخبار آبل، حيث ينقل عن المحللين في شركة "سي أل أس أي" سباستيان هو وبريان تشن، أن التقنية التي تتيح دمج مستشعر البصمة مع الشاشة ما تزال غير ناضجة، وقد تلجأ آبل لاستخدام نظام استشعار ثلاثي الأبعاد للتعرف على الوجه عوضا عنه، لكن الأرجح أن يتم نقل مستشعر البصمة إلى الجهة الخفية من الهاتف.

المصدر : مواقع إلكترونية