+AJ رابع أقوى الناشرين الرقميين عالميا

"توبولار لابس" تصنف +AJ ضمن أقوى الناشرين الرقميين عالمياً
ديما الخطيب مديرة AJ+ أثناء تلقيها الجائزة الرمزية من دنيس كروشيل نائب مؤسسة توبولار لابس (الجزيرة)

حصدت قناة +AJ المرتبة الرابعة في التصنيف الأميركي الشهري في فئة الأخبار والسياسة للمشاهدات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن شهر فبراير/شباط 2017.

وسبقت +AJ كلا من شبكة سي أن أن وقناة فوكس نيوز الأميركيتين اللتين احتلتا المرتبتين الخامسة والسادسة تباعا في قائمة فبراير للقنوات الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة الأميركية.

وبلغ عدد مشاهدات +AJ الشهرية أكثر من نصف مليار مشاهدة، علما بأنها باتت تنافس كبرى المؤسسات الإعلامية الأميركية في الفضاء الرقمي داخل الولايات المتحدة، وتجاوز مجمل مشاهدات فيديوهات +AJ عشرة مليارات مشاهدة منذ أن أطلقتها شبكة الجزيرة الإعلامية في سان فرانسيسكو قبل أقل من ثلاث سنوات.

وتجري هذه التصنيفات الشهرية مؤسسة توبولار لابس التي تنشر قوائم شهرية وسنوية للقنوات والناشرين الرقميين في مجالات مختلفة على مستوى العالم، وتعتبر مرجعا هاما للعديد من المؤسسات البحثية في مجال الإعلام والتسويق الرقمي.

وكانت توبولار لابس قد صنفت +AJ في المرتبة الخامسة عالميا على فيسبوك منذ مطلع عام 2017 في فئة الأخبار والسياسة، وفي المرتبة 19 عالميا عن عام 2016 ضمن كافة الناشرين الرقميين وعددهم أكثر من ٣١ ألف ناشر حول العالم.

كما منحت مؤسسة توبولار قناة +AJ جائزة رمزية بناء على تصنيف فيديوهاتها ضمن الفيديوهات العشرة الرقمية الأكثر مشاهدة حول العالم عن عام 2016، وقد حضر دنيس كروشيل، نائب رئيس المؤسسة في أوروبا، خصيصا لتسليم الجائزة في الدوحة، والتي استلمتها مديرة +AJ ديما الخطيب.

المصدر : الجزيرة