"صدارة" السعودية تقول إنها تغلبت على تعطل شبكتها

سنابشوت من موقع شركة صدارة السعودية للكيميائيات الالكتروني
موقع صدارة على الإنترنت

قالت شركة صدارة للكيميائيات أمس الخميس إن شركة "سيمانتك" المتخصصة في الأمن الإلكتروني تمكنت من إيجاد حل لمشكلة تعطل شبكة الشركة السعودية.

وقالت الشركة "تأكدنا اليوم من أن الخبراء في سيمانتك قد طوروا وطبقوا بنجاح حلا تقنيا لتجاوز مسببات الانقطاع في شبكتنا الداخلية خلال الأيام الماضية".

وكانت صدارة قالت الأربعاء الماضي إنها تمكنت من احتواء عطل في شبكتها نتيجة هجمات إلكترونية استهدفت بعض المؤسسات في السعودية يوم الاثنين.

وكانت السعودية نصحت المؤسسات العاملة في المملكة الاثنين الماضي بتوخي الحذر من هجمات إلكترونية تستعين بنسخة من الفيروس "شمعون".

ودعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في تحذير كل الأطراف إلى الانتباه إلى الشكل الجديد "شمعون 2" من الفيروس الذي عطل عشرات الآلاف من الأجهزة في شركة أرامكو العملاقة للنفط عام 2012.

ويعطل الفيروس شمعون أجهزة الحاسوب من خلال استبدال برمجيات أساسية فيها، مما يجعل من المستحيل تشغيل الجهاز.

وقال تلفزيون الإخبارية السعودي (حكومي) في حسابه بموقع تويتر مستخدما وسم "شمعون"، إن عددا من المؤسسات السعودية استهدف بهجمات إلكترونية خلال الفترة الأخيرة، وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن هجوما إلكترونيا أصاب وزارة العمل لكنه لم يؤثر في بياناتها.

وقالت شركة صدارة للكيميائيات إن شبكتها تعطلت صباح الاثنين، وإنها تعمل على حل المشكلة. وجاء الإعلان الذي نشرته الشركة في حسابها الرسمي على تويتر بعد التحذير الذي نشره تلفزيون الإخبارية نقلا عن هيئة الاتصالات.

المصدر : الجزيرة + رويترز