آبل تكشف عن تصاميم جديدة لساعتها الذكية

Apple CEO Tim Cook speaks during an Apple launch event at the Bill Graham Civic Auditorium in San Francisco, California, USA, 09 September 2015. Media reports indicate a launch of updated iPhone models, updated iPads and a new Apple TV are expected at the event titled in an invitation from Apple as 'Hey Siri, give us a hint.'
تيم كوك أشاد بالنجاح الذي حققته ساعة آبل ومستوى رضا المستخدمين عنها (الأوروبية)

كشفت شركة آبل في مؤتمرها الذي عقدته في مدينة سان فرانسيسكو مساء الأربعاء عن العديد من المنتجات مثل الإصدار الثاني من نظام تشغيل ساعتها الذكية ووتش أو إس 2، والإصدار الجديد من جهاز تلفزيون آبل "آبل تي في"، وحاسوب آيباد برو اللوحي الضخم، وهاتفي آيفون جديدين هما آيفون 6إس وآيفون 6إس بلس.

وسنتناول عبر سلسلة من الأخبار كل منتج من هذه المنتجات:

افتتح الرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك المؤتمر بقوله إن هذه السنة كانت "مذهلة" بالنسبة لآبل، وإنهم على وشك القيام بعدد من الإعلانات "الضخمة" في هذا المؤتمر لعدد من خطوط إنتاج الشركة، وبدأ الحديث عن ساعة آبل.

ساعة آبل ووتش
قال كوك إن مستخدمي الساعة "معجبون" بأن المساعد الرقمي "سيري" يتيح لهم تنفيذ العديد من الأشياء بالأوامر الصوتية، وإنهم يحبون خدمة الدفع الإلكتروني "آبل باي" حيث يستطيعون إتمام عملية الشراء من خلال الساعة.

‪رئيس العمليات في آبل جف وليامز يتحدث عن ساعة آبل‬ (الأوروبية)
‪رئيس العمليات في آبل جف وليامز يتحدث عن ساعة آبل‬ (الأوروبية)

وأشار إلى أن رضا المستخدمين عن الساعة وصل إلى نسبة مذهلة بلغت 97% رغم أنه لم يمض على طرحها سوى بضعة أشهر.

بعد ذلك تحدث رئيس العمليات في آبل جف وليامز وكشف أن عدد التطبيقات في متجر الساعة وصل إلى عشرة آلاف تطبيق.

واستعرض بعض التطبيقات الخاصة بالساعة مثل تطبيق فيسبوك ماسنجر وتطبيق "آي ترانزليت" للترجمة، وتطبيق غو برو الذي يحول الساعة إلى شاشة لاستعراض ما تلتقطه كاميرا آيفون.

كما أشار إلى تطبيق جديد هو "إير ستريب"، وهو تطبيق لمزودي الرعاية الصحية، حيث يتيح لهم متابعة جدول مواعيد مرضاهم، وكذلك استلام معلومات حيوية من قبل الممرضات والأطباء.

وكشف وليامز خيارات إضافية للساعة تتمثل بالتعاون مع شركة هيرمز لتصميم أربطة معصم جديدة، وستتاح في "متاجر مختارة" ابتداء من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، إلى جانب إطلاق تصميمين جديدين للساعة، أحدهما بطلاء ذهبي والآخر بطلاء ذهبي مورد.

كما كشف عن الإصدار الثاني من نظام التشغيل الخاص بالساعة ويحمل اسم "ووتش أو إس 2″، الذي سيطرح في 16 سبتمبر/أيلول الجاري.

الكشف الثاني للشركة كان اللوحي آيباد برو بشاشة ريتينا وبقياس 12.9 بوصة.

المصدر : الجزيرة