ارتفاع معدلات القتل في أربع مدن أميركية

Mourners grieve at a vigil in honor of Edward and Edwin Bryant, twin brothers who were shot and killed in Chicago, Illinois, U.S., October 31, 2016. At right is their cousin Tyhesha Haynes, who is holding a photograph of the brothers as children. REUTERS/Jim Young TPX IMAGES OF THE DAY
بكاء على طفلتين شقيقتين قُتلتا بشيكاغو في أكتوبر/تشرين الثاني الماضي (رويترز)

نشرت صحيفة تايمز البريطانية أن بيانات أصدرها مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) الأميركي، أظهرت أن هناك زيادة في معدلات القتل بأربع مدن أميركية كبيرة منذ الانتشار الواسع لاستخدام الكوكايين خلال الفترة من 1984 إلى مطلع التسعينيات.

وأوضحت أن مدن شيكاغو وبالتيمور وميلواوكي وممفيس، شهدت زيادة في نسب القتل لم تشهده خلال الـ25 عاما الماضية، وهو ما يخالف التوجه لخفض نسب الجريمة إلى أقل من النصف على نطاق الولايات المتحدة.

وكانت دراسة أجرتها صحيفة وول ستريت جورنال قد أشارت إلى أن 27 مدينة أميركية كبيرة من جملة 35 قد شهدت زيادة في عمليات القتل منذ عام 2014، رغم أن غالبيتها لم تصل لمستويات القتل في التسعينيات.

أما المدن الأربعة المذكورة، فقد شكلت نموذجا لمشكلة الجريمة المستمرة في أميركا. ففي ممفيس بلغت نسبة حوادث القتل 32 بين كل مئة ألف شخص العام الماضي، ليتساوى هذا مع الرقم القياسي المسجل من قبل "أف بي آي" في عام 1985، كما بلغت النسبة في شيكاغو 27.8 قتيلا من كل مئة ألف وهي أعلى نسبة بالمدينة منذ 1996، وشهدت بالتيمور العام الماضي عامها الثاني لأكبر موجة من حوادث القتل التي بلغت 318 قتيلا.

المصدر : تايمز