حزب الله "يتاجر بالكوكايين" بأميركا اللاتينية وأوروبا

Supporters of Hezbollah listen to a televised speech by Hezbollah leader Hassan Nasrallah from an undisclosed location, during a rally to mark 'Resistance and Liberation Day', in Nabichit village, Bekaa valley, eastern Lebanon, 25 May 2016. On 25 May 2000 the Israeli army withdrew from areas of southern Lebanon after a conflict which lasted 15 years.
أنصار حزب الله يستمعون إلى كلمة مسجلة لزعيم الحزب حسن نصر الله من مكان غير معروف أواخر الشهر الماضي (الأوروبية)
ذكرت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية أن حزب الله اللبناني يقوم بتمويل العمليات الإرهابية في أوروبا وشراء الأسلحة لدعم حربه في سوريا من خلال تجارته بأطنان من المخدرات عبر أميركا اللاتينية.

ونسبت إلى المدير السابق لإدارة مكافحة المخدرات الأميركية مايكل بروان القول إن حزب الله يحرك أطنانا من الكوكايين من أميركا الجنوبية إلى أوروبا، وإنه طوّر شبكة معقدة لغسيل الأموال لم نشهد مثيلا لها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة سبق أن أعلنت أنها اعتقلت عددا من عناصر حزب الله في فبراير/شباط الماضي المتهمين بالتعامل مع عصابة مخدرات كولومبية كبيرة لتهريب المخدرات إلى أوروبا وغسيل الأموال عن طريق لبنان.

وأضافت أن تقارير استخبارية رصدت كيف يقوم المهربون بتهريب مهاجرين بصفة غير قانونية من الشرق الأوسط وجنوب آسيا إلى الولايات المتحدة، بمن فيهم الأفغان الذين تقول السلطات الأميركية إنهم كانوا جزءا من مخطط لشن هجمات داخل أميركا الشمالية.

تهريب
وأشارت إلى أن عناصر حزب الله يهربون المخدرات من جنوب أميركا إلى الدول الأخرى، ومن ثم يحولون الأموال إلى الحزب الذي يستخدمها في شراء الأسلحة والإنفاق على قتاله في سوريا.

وقالت وكالة مكافحة المخدرات إن سبع دول تشارك في التحقيق الجاري مع المعتقلين من بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا، ولكنها لم تقدم سوى القليل من التفاصيل بشأن عدد المعتقلين أو مكان احتجازهم.

لكن من أبرز المعتقلين محمد نور الدين الذي تتهمه الإدارة بأنه اللبناني الذي يقوم بغسيل الأموال لصالح حزب الله.

المصدر : الجزيرة + واشنطن تايمز

حول هذه القصة

afp : An undated image obtained on June 3, 2009 from IntelCenter shows British hostage Edwin Dyer during his captivity in the desert. Authorities in Mali named an Islamist

كشفت مجموعة برقيات نشرتها صحيفة غارديان نقلا عن موقع ويكيليكس، أن دول غرب أفريقيا باتت معبرا لتجارة المخدرات من أميركا اللاتينية إلى أوروبا، وأن الغرب يخشى من محاولة تنظيم القاعدة وحزب الله الاستفادة من عوائد مرورها بتلك الدول.

Published On 18/12/2010
أوباما و حزب الله

قالت السلطات الأميركية إنها تقدمت بدعوى مدنية ضد مؤسسات مالية لبنانية متهمة بالمساعدة في تبييض 483 مليون دولار لحساب “حزب الله” عبر الولايات المتحدة وأفريقيا، في عمليات مرتبطة بتجارة المخدرات.

Published On 16/12/2011
epa03235513 Supporters of Hezbollah listen to Secretary General of Hezbollah Sayyed Hassan Nasrallah speaking via a giant screen (L) during the celebration in the southern town of bint Jbeil, Lebanon 25 May 2012. Hezbollah marks the 12th anniversary of liberation of occupied the Lebanese territory from the Israeli army after 18-Year Occupation. EPA/HASSAN BAHSOUN

أعلنت وزارة العدل الأميركية أنها صادرت 150 مليون دولار من البنك اللبناني الكندي للاشتباه في علاقته بـ”عمليات غسل أموال مخدرات مرتبطة بحزب الله” اللبناني، وكانت وزارة الخزينة الأميركية قالت العام الماضي إن البنك المذكور “مصدر قلق رئيسي بشأن غسل أموال”.

Published On 21/8/2012
Sacks of money, right, worth $2 million, and 154 pounds of heroin, left, worth at least $50 million, are displayed at a Drug Enforcement Administration news conference, Tuesday, May 19, 2015 in New York. The DEA called the heroin seizure its largest ever in New York state. Officials said on Tuesday that most of the drugs were found in an SUV in the Bronx following a wiretap investigation. (AP Photo/Mark Lennihan)

كشفت إدارة مكافحة المخدرات الأميركية أن أعضاء بحزب الله اللبناني ألقي القبض عليهم بتهم استخدام ملايين الدولارات من مبيعات للكوكايين في الولايات المتحدة وأوروبا لشراء أسلحة في سوريا.

Published On 2/2/2016
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة