إيكونومست: السيسي يقمع ساسة بلاده

FILE - In this Saturday, July 4, 2015 file photo provided by the office of the Egyptian Presidency, Egyptian President Abdel-Fattah el-Sissi addresses members of the Egyptian armed forces in Northern Sinai, Egypt. Criticism of Egypt’s president has gathered considerable momentum in recent weeks as el-Sissi’s honeymoon in power appears to be ending. The boldness of the criticism suggests that el-Sissi’s aura as the man who “saved the nation” from Muslim Brotherhood rule and the chaos of revolution has faded. (Egyptian Presidency/Mohammed Abdel-Muati via AP, File) MANDATORY CREDIT
إيكونومست: السيسي يريد حكما عن طريق تضييق الخناق على المجتمع المدني وحظر الاحتجاجات وقمع الحريات (أسوشيتد برس)

أشارت مجلة ذي إيكونومست البريطانية إلى الأساليب القمعية التي يتبعها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تعامله مع ساسة وقيادات البلاد، وقالت إنه لا يسمح لهم بالحديث أو إبداء الرأي.

وأضافت أن السيسي يحلم في حكم الناس عن طريق تضييق الخناق على المجتمع المدني وحظر الاحتجاجات وقمع الحريات.

وأشارت إلى أن الانتقادات ضد السيسي صارت أقوى في الآونة الأخيرة، وبلغت ذروتها في موجة الغضب الشعبية العارمة، عقب ترسيم الحدود البحرية مع السعودية.

وقالت ذي إيكونومست إن مظاهر الصدمة والغضب بدت واضحة لدى السيسي، وذلك لعدم طاعة الشعب المصري له.

وأشارت المجلة إلى أن السيسي كان محقا في ترسيم الحدود مع السعودية، لكنه واجه ردة فعل عنيفة، بينما برر مؤيدوه أفعاله.

وأشارت إلى أن متظاهرين خرجوا في مصر للاحتجاج على المظالم وسوء الإدارة الاقتصادية والانتهاكات والأساليب القمعية التي يتعرض لها أبناء الشعب المصري من جانب الأجهزة الأمنية.

المصدر : إيكونوميست + الجزيرة