دعوة لخفض الجريمة بعدم مقاضاة الأطفال كالكبار

Defendant Chen Mingdong (C-L) stands with his lawyer during an court appearance at Brooklyn Criminal Court in the Brooklyn Borough of New York, NY, USA, 28 October 2013. Chen is charged with the stabbing murder of his cousin’s wife and four children.
إحدى المحاكم في نيويورك تنظر في قضية تتعلق بجريمة فيها أطفال (الأوروبية)

دعت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إلى خفض مستوى الجريمة، وذلك من خلال التوقف عن مقاضاة المراهقين والأطفال في محاكم الكبار.

فقد نشرت الصحيفة مقالا للباحث المختص في جامعة هارفارد فينسينت شيرالدفب، قال فيه إنه يمكن خفض مستوى الجريمة في البلاد بالتوقف عن محاكمة المراهقين والأطفال في المحاكم المخصصة للكبار.

وحذر الكاتب من فشل مشروع قانون يقترح رفع سن المقاضاة في محاكم البالغين من 16 عاما إلى 18 عاما، في ولايتي نيويورك وكارولينا الشمالية، ودعا إلى مقاضاة من هم دون سن 16 في محاكم للأحداث.

ويرى الكاتب أن مقاضاة الصغار في محاكم الأحداث -حيث تكون العقوبات أخف- قد يؤدي إلى خفض مستوى الجريمة، في ظل ما كشفته أبحاث تحدثت عن إعادة التأهيل.

وأشار إلى أن من هم دون سن 16 يعانون من الرعب وهم في سجون البالغين، وذلك لأنهم يكونون عرضة للانتحار والإساءة الجنسية والفشل في حياتهم فور مغادرتهم السجون.

وأضاف أن القوانين العقابية لمن هم دون سن 16 في ولايتي نيويورك وكارولينا الشمالية باتت قديمة وغير ضرورية، وأنها تخالف ما يقوله العلم والحِس السليم.

المصدر : نيويورك تايمز