أهالي حلب يتوقعون الموت بالقصف كل لحظة

A girl makes her way through the debris of a damaged site that was hit yesterday by airstrikes in the rebel held al-Shaar neighbourhood of Aleppo, Syria November 17, 2016. REUTERS/Abdalrhman Ismail
فتاة سورية وسط الدمار الذي تسبب به القصف على حي الشعار شرق حلب (رويترز)
أشارت صحف أميركية إلى القصف المكثف والمتواصل الذي تشنه روسيا والنظام السوري على المناطق الواقع تحت سيطرة المعارضة في حلب، وقالت إن الأهالي يعانون ويتوقعون الموت في كل لحظة.

فقد نسبت نيويورك تايمز إلى مواطنة سورية في حلب الشرقية القول إن المروحيات التي تطير على ارتفاع منخفض تنذر باستئناف إلقاء البراميل المتفجرة، وإنه ما إن تنقضي ثوان رهيبة حتى يحدث انفجار يسقط حائطا أو يدمر المبنى بكامله على تلك المرأة، وإنها تتخيل الموت لتدرك بعد لحظات أنها لا تزال على قيد الحياة.

وأضافت المواطنة أن أحد المعلمين في المدينة يقول إن حواسه أحيانا تخدعه وإنه يتخيل سماع طائرات في الجو لكن سرعان ما يتبين عدم صحة ذلك وعدم وجودها.

وتقول إحدى الممرضات في المدينة -وفق ما أشارت المواطنة- إن مظاهر القصف والدمار والناس الخائفين الفارين أصبحت مشهدا يوميا في حياتها.

أجواء رعب
وأوضحت الصحيفة أن مواطنين آخرين في حلب الشرقية يصفون أجواء الرعب التي يعيشونها عندما يشاهدون طائرة تحلق في السماء.

من جانب آخر، أشارت لوس أنجلوس تايمز إلى غلاء الأسعار وإلى قصص معاناة إنسانية أخرى في حلب، وقالت إن شراء علبة غذاء من طعام الأطفال تكلف أربعين دولارا.

وأضافت الصحيفة أن بعض النسوة يمضين وقتا طويلا في البحث بالأسواق كي يجدن ما يشترينه لتغذية أطفالهن.

وذكرت أن شوارع المدينة تتعرض للقصف وأنها تعتبر منطقة تعرض الناس للخطر على مدار الساعة في ظل القذائف التي تنهمر عليها.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الأميركية