تندد بسوء الخدمات.. قوات مدعومة إماراتيا تواجه مسيرة في عدن بالرصاص

عدن.. المجلس الانتقالي الجنوبي ينفذ انقلابا تحت أنظار الرياض
المجلس الانتقالي يتحكم بزمام الأمور في عدن منذ أغسطس/آب الماضي (الجزيرة)

قالت مصادر يمنية إن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا أطلقت الرصاص ضد مسيرة في عدن تندد بسوء الخدمات، مشيرة إلى أنها شنت أيضا حملة اعتقالات ضد نشطاء في المدينة.

وكان المجلس الانتقالي قد نشر مسلحيه في شوارع مدينة عدن جنوبي البلاد تحسبا للمسيرة.

وأكد الأهالي وشهود عيان أن قوات مدعومة بعشرات الآليات العسكرية انتشرت في شوارع مدينة كريتر وفي الطرق المؤدية إلى ساحة البنوك موقع انطلاق المسيرة.

وقد حذر رئيس اللقاء التشاوري لقبائل محافظة أبين الشيخ وليد بن ناصر الفضلي من التعرض للمسيرة السلمية.

وقال في بيان إن مطالب الأهالي مشروعة، وإنه يجب على المجلس الانتقالي الاستجابة لها، وإلا فليترك شؤون المدينة وأهلها لمؤسسات الدولة التي انقلب عليها.

التصعيد متواصل بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي (الجزيرة)
التصعيد متواصل بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي (الجزيرة)

تصعيد متبادل
وتأتي هذه التطورات في ظل التصعيد المتبادل بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي أعلن في 26 أبريل/نيسان الماضي حالة الطوارئ العامة وتدشين ما سماها الإدارة الذاتية للجنوب.

واعتبرت الحكومة التصعيد من طرف الانتقالي الجنوبي رفضا واضحا لمقتضيات اتفاق الرياض الموقع بين الجانبين منذ أشهر واستمرارا لتمرده المسلح في أغسطس/آب الماضي.

ويتحكم المجلس الانتقالي بزمام الأمور في عدن منذ الشهر المذكور، وذلك عقب قتال شرس مع القوات الحكومية انتهى بطرد الحكومة التي اتهمت الإمارات بتدبير انقلاب ثان عليها، بعد انقلاب جماعة الحوثي، وهو ما تنفيه أبو ظبي.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول