إشادة أوروبية بمنح "القطرية" تذاكر مجانية لجنود "الجيش الأبيض"

Qatar Airways' first direct flight to Antalya- - ANTALYA, TURKEY - JUNE 13: A plane belonging to Qatar Airways is seen after Qatar Airways' first direct flight from Doha's Hamad International Airport to Antalya with 144 passengers at Antalya Airport in Antalya, Turkey on June 13, 2018.
طائرة تابعة للخطوط القطرية رابضة بمطار حمد الدولي في الدوحة (الأناضول)

ثمّن الاتحاد الأوروبي مبادرة الخطوط الجوية القطرية بمنح مئة ألف تذكرة مجانية للعاملين في القطاع الصحي في مختلف دول العالم؛ اعترافا بجهودهم في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ورحب المتحدث باسم المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية بيتر ستانو -في تصريح نشره على حسابه في تويتر- بمبادرة الخطوط القطرية، قائلا إنها نبأ سار ومرحب به، مؤكدا أن العاملين في قطاع الصحة "يحدثون الفارق ويستحقون كل التقدير والثناء".

وأكد ستانو أن جهود الاتحاد الأوروبي لإعادة المواطنين الأوروبيين العالقين في الخارج لم تكن تحقق النجاح المسجل من دون مساعدات شركات الطيران الدولية، وعلى وجه الخصوص الخطوط القطرية، "التي استمرت في تسيير الرحلات لأوروبا خلال أصعب أسابيع لانتشار العدوى رغم الخسائر الاقتصادية التي تلحق بها".

وكانت الخطوط القطرية أعلنت أمس مبادرتها، وقالت إنها جاءت بمناسبة يوم التمريض العالمي الذي يوافق اليوم 12 مايو/أيار. وأضافت الشركة أنه "التزاما منها بمبدأ الشفافية والعدل في توزيع التذاكر المجانية، فسيخصص عدد معين من التذاكر لكل دولة بناء على عدد سكانها".

وستستمر عملية توزيع التذاكر المجانية يوميا لمدة سبعة أيام حتى 18 من الشهر الحالي.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي