سول: بيونغ يانغ تجري اختبارات جديدة لصواريخ كروز قصيرة المدى

Missiles are seen in this undated picture released by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA) on March 9, 2020. KCNA via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THIS IMAGE. NO THIRD PARTY SALES. SOUTH KOREA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SOUTH KOREA. TPX IMAGES OF THE DAY
تجارب صاروخية سابقة أجرتها كوريا الشمالية العام الماضي (رويترز- أرشيف)

قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت اليوم الثلاثاء ما يُعتقد أنها عدة صواريخ كروز قصيرة المدى صوب البحر في المنطقة الواقعة بين شبه الجزيرة الكورية واليابان، وذلك في أحدث اختبار صاروخي تجريه بيونغ يانغ.

وأضافت هيئة الأركان أن الجيش يراقب الوضع، في حين يتولى مسؤولو مخابرات من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تحليل التفاصيل الأخرى المتعلقة بعملية الإطلاق.

وأبلغت هيئة الأركان الصحفيين أن الصواريخ قطعت نحو 150 كيلومترا، وشاركت طائرات عسكرية عدة في عملية الإطلاق فيما يبدو.

وتجري كوريا الشمالية تدريبات عسكرية منذ أسابيع شملت إطلاق صواريخ باليستية قصيرة المدى في الأسابيع القليلة الماضية، بينما قال مراقبون إن بيونغ يانغ أطلقت الشهر الماضي تسعة صواريخ باليستية في أربع جولات من الاختبارات.

ويوم الأحد ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن الزعيم كيم جونغ أون زار قاعدة جوية وتابع تدريبات طائرات مقاتلة وطائرات هجومية.

وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات دولية لإرغامها على وقف برامجها النووية والباليستية المحظورة.

المصدر : وكالات