في وثيقة حصلت عليها الجزيرة نت.. حاكم كيرالا ينتقد أوضاع العمالة الهندية بالإمارات في ظل انتشار كورونا

رسالة من حاكم ولا ية كيرلا لرئيس وزراء الهند يشكو فيها أوضاع الجالية الهندية في الإمارات

في وثيقة حصلت عليها الجزيرة نت، أوضح حاكم ولاية كيرالا الهندية بيناراي فيجايان أن أوضاع مواطني ولايته في دولة الإمارات العربية المتحدة تزداد سوءا، مبرزا أن عددهم يصل إلى نحو مليون من أصل 2.8 مليون عامل هندي بالإمارات.

وقال فيجايان في رسالة إلى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بتاريخ 9 أبريل/نيسان الجاري -وحصلت عليها الجزيرة نت حصريا- إنه توصل بشكاوى عديدة تتحدث عن الأوضاع غير الملائمة للجالية بخصوص ظروف الحجر الصحي في البلاد.

وأضاف أن جل شكاوى العمال تؤكد أن الإجراءات المتخذة بخصوص الوقاية وأساليب الحجر الصحي المعتمدة بحقهم في دبي "غير فعالة" و"غير ملائمة".

وتابع فيجايان أن أغلب العمال المنحدرين من منطقة كيرالا يصنفون ضمن فئة "العمال من ذوي الياقات الزرقاء" الذين يؤدون أعمالا متعبة، ويعيشون في أماكن مزدحمة بإمارة دبي، ومن ثم فاحتمالات انتشار فيروس كورونا بينهم مرتفعة جدا.

وأكد في الرسالة أن حكومة كيرالا "قلقة جدا" بشأن سلامة العمال وظروف عيشهم، مشددا على ضرورة أن تعجل السلطات الهندية بمناقشة المسألة مع حكومة الإمارات لضمان خدمات غذائية وطبية مناسبة في إطار الحجر الصحي لكل الجالية الهندية في الإمارات.

المصدر : الجزيرة