بسبب المخاوف من كورونا.. ترامب يعقد اجتماعا لمجموعة السبع بالفيديو

اجتماع سابق لمجموعة السبع في فرنسا (رويترز)
اجتماع سابق لمجموعة السبع في فرنسا (رويترز)

قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب ألغى قمة مجموعة السبع التي كانت مقررة في يونيو/حزيران في كامب ديفيد، وسيعقد مؤتمرا بالفيديو بدلا من ذلك، على خلفية المخاوف من فيروس كورونا.

وقالت المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير في بيان لرويترز إن البيت الأبيض أبلغ أيضا أعضاء مجموعة السبع الآخرين بأنه من أجل استمرار التنسيق الوثيق، سيعقد الرئيس مؤتمرا للزعماء عبر الفيديو في أبريل/نيسان ومايو/أيار تماما مثلما فعل الاثنين الماضي.

وكان ترامب يخطط في البداية لاستضافة مجموعة القادة في إحدى ممتلكاته في فلوريدا، لكنه ألغى تلك الخطط بعد انتقادات بأنه سيتربح من هذا الاجتماع.

وأثار ترامب غضب أوروبا بفرض حظر سفر على مواطنيها دون تنبيه الزعماء الأوروبيين مسبقا، حيث أصبحت أوروبا مركزا بؤرة لفيروس كورونا.

ومجموعة السبع هي منظمة تتكون من سبع دول صناعية كبرى على مستوى العالم، هي كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وسجلت الولايات المتحدة حتى الخميس أكثر من 11 ألف إصابة بفيروس كورونا و176 وفاة.

وحتى مساء الخميس، أصاب كورونا 244 ألفا و526 شخصا في 177 بلدا وإقليما، بينهم أكثر من 10 آلاف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها وتعليق الرحلات الجوية وإلغاء فعاليات عديدة ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة. 

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة