فيروس كورونا.. الإصابات في تزايد والولايات المتحدة تسجل أول حالة وفاة

Test tube with Corona virus name label is seen in this illustration taken on January 29, 2020. REUTERS/Dado Ruvic
فحص دم يؤكد الإصابة بفيروس كورونا الجديد (رويترز)

يواصل فيروس كورونا الجديد اجتياح العالم، حيث أعلنت أكثر من دولة تسجيل إصابات جديدة، بينما أكدت الولايات المتحدة وأستراليا وتايلند تسجيل أول حالات وفاة بالفيروس.

وصباح اليوم الأحد أعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 46، مشيرة إلى أنها سجلت إصابة جديدة خلال الساعات الأخيرة.

وفي الصين حيث ظهرت أولى حالات الإصابة نهاية العام الماضي، أعلنت السلطات ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 2873 حالة بعد تسجيل 35 حالة وفاة جديدة. كما بلغ عدد الإصابات 79824، أغلبها في إقليم هوبي.

وفي كوريا الجنوبية، أعلنت السلطات الصحية إصابة 376 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة إلى 3526، من بينها 17 حالة وفاة.

ويعتبر هذا التفشي هو الأكبر خارج الصين، التي بدأ بها انتشار الفيروس في ديسمبر/كانون الأول 2019.

وكان تسجيل الغالبية العظمى من حالات الإصابة الجديدة في مدينة دايغو (333 حالة)، وفقا للمركز الكوري الجنوبي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وفي الولايات المتحدة ارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 22 شخصا، وسجلت أول حالة وفاة في ولاية واشنطن.

من جهتها، سجلت أستراليا اليوم الأحد أول حالة وفاة بفيروس كورونا لرجل تم إجلاؤه من سفينة سياحية كانت رهن الحجر الصحي.

وقالت متحدثة باسم وزارة الصحة الأسترالية لوكالة الصحافة الفرنسية إن الرجل توفي في وقت مبكر من صباح الأحد في مستشفى في بيرث (جنوب غرب).

وما زالت زوجته البالغة من العمر 79 عاما التي أصيبت أيضا بالفيروس على متن السفينة موجودة بالمستشفى في بيرث. وبلغ عدد المصابين بالفيروس في أستراليا 25 شخصا وفقا لأحدث بيان حكومي.

أرقام ووفيات
في هذه الأثناء، قال المدير العام لإدارة مكافحة الأمراض في تايلند اليوم الأحد إن البلاد سجلت أول حالة وفاة بفيروس كورونا لرجل يبلغ من العمر 35 عاما كان يعاني من حمى الضنك.

وأوضحت الإدارة أن تايلند رصدت 42 حالة إصابة بالفيروس منذ يناير/كانون الثاني تعافى 30 منها، بينما لا يزال 11 مصابا في المستشفيات.

وفي إيطاليا، ارتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 29، في حين سجلت 1049 إصابة، جاء ذلك بحسب ما أعلنه مدير الدفاع المدني في إيطاليا أنجيلو بوريلي، في مؤتمر صحفي أمس السبت.

وفي بريطانيا، سُـجلت ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع عدد الإصابات به في عموم المملكة المتحدة إلى 23.

وأفادت رويترز نقلا عن رئيس وزراء أرمينيا بتسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد.

إصابات وإجراءات
وفي العراق أعلنت وزارة الصحة خمس إصابات جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 13، بينما ارتفع عدد المصابين بالفيروس في لبنان إلى سبعة بعد تسجيل ثلاث إصابات جديدة.

يأتي ذلك بينما قالت وزارة الصحة الكويتية إنه تم إجلاء مواطنين من إيران وتايلند عبر ست رحلات جوية، مضيفة أنه سيجري نقلهم إلى الحجر الصحي والمراقبة المنزلية، بعد فحصهم احترازيا والتأكد من خلوهم من أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

من جانبه، قال وزير الصحة التركي إن أنقرة قررت تعليق كل رحلات الطيران من العراق وإيطاليا وكوريا الجنوبية وإليها، بسبب فيروس كورونا.

وانتشر فيروس كورونا الجديد في دول كثيرة حول العالم، وقتل أكثر من 2900  شخص في جميع أنحاء العالم منذ تفشيه في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي بالصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات