في حادث وصف بالإرهابي.. شرطة لندن تقتل مهاجما طعن شخصين

LONDON, ENGLAND - FEBRUARY 02: Police officers interview people in a car park behind a Boots store near to the scene where a man was shot and killed by armed police on February 2, 2020 in London, England. The Metropolitan police have said that a number of people had been stabbed during a terrorist-related incident in Streatham. (Photo by Hollie Adams/Getty Images)
شرطة لندن تستجوب سيدة قريبا من المكان الذي قتل فيه الأمن رجلا طعن شخصين جنوب العاصمة (غيتي)

أعلنت الشرطة البريطانية أنها قتلت اليوم رجلا طعن شخصين وأصابهما إصابات بالغة في منطقة ستريثام جنوبي لندن، ووصفت الشرطة العمل بالإرهابي، وقالت متحدثة باسم الشرطة إن الموقف لا يزال غير واضح تماما، كما أن هوية الرجل ودافعه لم يكشف عنهما حتى الآن.

وأظهرت لقطات من داخل متجر في الجهة المقابلة لمكان وقوع الحادث رجلا ممدّدا على الأرض، وفي الخلفية شرطيان مسلحان على الأقل، وهما يصوبان سلاحيهما تجاهه من وراء سيارة لا تحمل علامات تشير إلى أنها سيارة شرطة.

وطوّقت الشرطة المسلحة المنطقة الواقعة في شارع التسوق الرئيس في ستريثام، وهي منطقة سكنية مكتظة جنوبي نهر التيمز وحلقت الطائرات العمودية فوق المنطقة، وقالت الشرطة إن على الناس تجنب الذهاب إلى هذه المنطقة الآن.

شهود
وقال شاهد عيان إنه رأى رجلا يحمل خنجرا في منطقة ستريثام، وأضاف الشاهد وهو طالب يبلغ من العمر 19 عاما لوكالة "برس أسوشييشن" البريطانية إنه رأى "رجلا يحمل خنجرا يلاحقه شخص أفترض أنه شرطي متخف، بما أنه كان بلباس مدني".

بالمقابل، نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مساء اليوم عن شهود عيان أن منفذ هجوم الطعن كان يحمل شيئا حول جذعه يشبه الحزام الناسف، وجرى تداول صور خاصة بذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشهدت بريطانيا في السنوات الأخيرة موجة اعتداءات إرهابية، آخرها في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 حين قتل عثمان خان، وهو مدان بالإرهاب أفرج عنه في ديسمبر/كانون الأول 2018، شخصين طعنا في هجوم على جسر لندن.

المصدر : وكالات