طالب بها نتنياهو وعفا عنها بوتين.. روسيا تطلق سراح سجينة إسرائيلية

Russian President Vladimir Putin shakes hands with Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu during their meeting at the Kremlin in Moscow, Russia July 11, 2018. Yuri Kadobnov/Pool via REUTERS
الإفراج عن السجينة الإسرائيلية جاء بالتزامن مع زيارة نتنياهو إلى روسيا اليوم (رويترز-أرشيف)

أطلقت روسيا اليوم الخميس سراح سجينة أميركية إسرائيلية متهمة في قضية مخدرات بعد أن أصدر الرئيس فلاديمير بوتين عفوا عنها.

وجاء الإفراج عن نعمة يساكر قبل محادثات مقررة في موسكو اليوم بين بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي وصل من واشنطن لعرض تفاصيل خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقالت والدة الشابة نعمة يساكر والتي كانت موجودة في موسكو، إلى وسائل إعلام إسرائيلية "إنه حلم أصبح حقيقة". وأضافت "أشكر الجميع" و"أنتظر رؤيتها".

وكانت إسرائيل قد دعت روسيا للإفراج عن يساكر (26 عاما) المولودة في نيوجيرسي، في حين وصفت أسرتها الحكم الصادر بحقها بأنه "مجحف".

وقضت المحكمة بسجن يساكر لمدة سبع سنوات وستة أشهر بعد اعتقالها في أبريل/نيسان الماضي عندما عثرت الشرطة على تسعة غرامات من القنب في حقائبها أثناء توقفها في مطار بموسكو في طريقها من الهند إلى إسرائيل.

ورحب نتنياهو بقرار بوتين العفو عنها، وقال إنه سيلتقي بها اليوم.

وكان نتنياهو الذي يقوم بحملة للانتخابات التشريعية في 2 مارس/آذار المقبل، وعد ببذل قصارى جهده للإفراج عن يساكر.

وفي ديسمبر/كانون الأول السابق أثناء استئناف الحكم، أكدت يساكر براءتها ونددت بـ"عبثية" الاتهامات الموجهة إليها. واعتبرت وزارة الخارجية الإسرائيلية آنذاك أن إدانة نعمة يساكر "قاسية وغير متناسبة".

المصدر : وكالات