بحثا العلاقات وقضايا المنطقة.. وزير الخارجية القطري يتلقى اتصالا من نظيره الأميركي

WASHINGTON, DC - NOVEMBER 12: U.S. Secretary Mike Pompeo welcomes Qatari Deputy Prime Minister and Minister of Foreign Affairs Sheikh Mohammed bin Abdulrahman Al-Thani prior to their meeting at the State Department November 12, 2019 in Washington, DC. Secretary Pompeo hosted his Qatari counterpart for a bilateral meeting. Alex Wong/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
وزير الخارجية الأميركي يستقبل نظيره القطري في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (الفرنسية)

تلقى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الأربعاء اتصالا هاتفيا من نظيره الأميركي مايك بومبيو، واستعرضا العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، جرى خلال الاتصال الهاتفي استعراض علاقات التعاون الثنائي وقضايا المنطقة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي ذلك بعد نحو عشرة أيام من لقاء في الدوحة جمع بين الشيخ محمد بن عبد الرحمن -الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء القطري- ووكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل، حيث بحثا بحسب بيان للخارجية الأميركية "أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة، والانتقال السياسي في السودان والفرصة التاريخية التي يقدمها، والصراع في ليبيا وسوريا".

وأضاف البيان أن هيل استعرض مع المسؤولين القطريين جهود السلام الأفغانية، والاضطرابات في العراق ولبنان، كما شدد على أن التماسك الخليجي عنصر أساسي في الاستقرار الإقليمي.

وفي 12 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي استقبل بومبيو نظيره القطري في واشنطن، وبحثا أهمية وجود مجلس تعاون خليجي موحد لمعالجة عدم الاستقرار في المنطقة، إضافة إلى القضايا الثنائية والإقليمية، بحسب بيان للخارجية الأميركية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء القطرية (قنا)