الحوثيون: اعتقال السعودية أطر المقاومة إمعان في خيانة قضية فلسطين

حماس استنكرت اعتقال السعودية الخضري والعديد من الفلسطينيين (الأناضول)
حماس استنكرت اعتقال السعودية الخضري والعديد من الفلسطينيين (الأناضول)

استنكرت جماعة الحوثي إقدام النظام السعودي على اعتقال أحد أطر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الذي يقيم في المملكة منذ عقود.

وقالت الجماعة إن الاعتقال تم في حق محمد الخضري (81 عاما) ونجله هاني، دون مراعاة لكبر سنه.

وأوضحت الجماعة أن اعتقال أطر حماس في هذه المرحلة التي تتعرض فيها القضية الفلسطينية لمحاولة التصفية الأميركية "إمعان في خيانة القضية".

واعتبرت الجماعة الخطوة السعودية تجاوزا للتطبيع "إلى التماهي الكامل مع المحتل الإسرائيلي في سياساته ومؤامراته الإجرامية بحق الأمة ومقدساتها".

ودعت الجماعة شعوب المنطقة وأحرار العالم لرفض واستنكار "مخطط شيطنة حركات المقاومة الفلسطينية التي تمثل رأس حربة الأمة في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي".

وكانت حماس قد كشفت قبل أيام عن اعتقال السلطات السعودية الخضري، وسط حالة من التكتم على ظروفه وملابسات اعتقاله.

وقالت حماس إن اعتقاله جاء في إطار حملة طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين بالسعودية، وإنه لم يشفع له لا عمره، ولا وضعه الصحي، حيث إنه يعاني من "مرض عضال"، ولا مكانته العلمية كونه أحد أبرز الأطباء الاستشاريين في تخصص الأنف والأذن والحنجرة، ولا مكانته النضالية التي عرف فيها بخدماته الجليلة التي قدمها للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية في الداخل والخارج.

وكان الخضري مسؤولا عن إدارة علاقة حماس مع المملكة، كما تقلد مواقع قيادية عليا في الحركة.

وسبق للمرصد الأورومتوسطي أن كشف عن اعتقال السلطات السعودية عشرات الفلسطينيين، وقال إنه لا يستطيع تحديد رقم دقيق لعددهم، غير أنه أحصى ستين شخصا، وأشار إلى تقديرات تفيد بأن الرقم يفوق ذلك بكثير.

المصدر : وكالات