أفغانستان.. 21 قتيلا في هجوم قرب مطار جلال آباد

A NATO helicopter flies overhead as smoke rises from the site of a suicide attack in Jalalabad province May 12, 2014. Taliban militants launched a wave of attacks across Afghanistan on Monday, the first day of their declared summer offensive, targeting the international airport and the United States' biggest military base near Kabul. REUTERS/Parwiz (AFGHANISTAN - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)
مروحية تحلق في أجواء جلال آباد عقب هجوم سابق وقع هناك (رويترز-أرشيف)

قتل 16 شخصا وخمسة مسلحين في هجوم انتحاري استهدف صباح اليوم مبنى تابعا لشركة بناء أفغانية قرب مطار جلال آباد عاصمة ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان، غداة غارة جوية نفذتها القوات الأفغانية في الولاية الليلة الماضية راح ضحيتها 12 من عناصر حركة طالبان.

ونقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن متحدث حكومي أن انتحاريين فجرا نفسيهما ثم فتح ثلاثة مهاجمين النار في مبنى تابعا لشركة البناء قرب مطار جلال آباد، مشيرا إلى أن الشركة تعمل في بناء مشاريع خاصة للقوات الأميركية داخل المطار.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن قائد شرطة الولاية الجنرال غلام صنيع، قوله إن تبادلا لإطلاق النار وقع بين أفراد من قوات الأمن ومسلحين بعد الانفجار، وقتل المهاجمون، مضيفا أن عددا من القوات الأميركية وصل  إلى موقع الهجوم الذي لم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عنه.

وفي وقت سابق اليوم، نقل مراسل الجزيرة في أفغانستان عن متحدث حكومي أن حاكم حركة طالبان لمديرية "تشبرهار" في ننغرهار قتل مع 11 من مسلحيه ليلة أمس، في غارة جوية نفذتها القوات الأفغانية في الولاية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الأفغانية أن 93 من مسلحي الحركة قتلوا أمس خلال عملية عسكرية مشتركة، قامت بها القوات الأفغانية والأجنبية، في عشر ولايات منها ننغرهار.

المصدر : الجزيرة + وكالات