اعتداء على زعيم المعارضة البريطانية أثناء زيارته مسجدا

LONDON, ENGLAND - MARCH 03: Labour Party leader Jeremy Corbyn is presented with red roses as he visits Finsbury Park mosque on "Visit Your Mosque Day", on March 03, 2019 in London, England. A man was killed near the mosque during an attack by far right extremist Darren Osborne in June 2017. (Photo by Leon Neal/Getty Images)
المعتدي على كوربن يدعى جون مورفي، وهو من أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (غيتي)

تعرض زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيرمي كوربن أثناء وجوده في أحد مساجد العاصمة البريطانية لندن، لاعتداء بالبيض من أحد الأشخاص.

وجرت الحادثة أثناء زيارة كوربن مسجد حديقة فينسبوري، في إطار فعاليات "زر مسجدي" التي ينظّمها مجلس مسلمي بريطانيا في عموم البلاد.

وبحسب بيان صادر عن الشرطة البريطانية، فإن المعتدي (41 عاما لم يذكر اسمه)، تم توقيفه على ذمة التحقيق.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المعتدي يدعى جون مورفي (31 عاما) ويقطن في شمالي العاصمة لندن، وهو من أنصار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وسائل إعلام عن الأمين العام لمجلس مسلمي بريطانيا هارون خان، قوله تعليقا على الحادثة "رغم استمرار وجود الذين يزرعون الكراهية والفرقة في مجتمعنا، فقد أظهر المسلمون اليوم في عموم بريطانيا أننا رغم أفعال هؤلاء، فإننا مستمرون في بناء الجسور وتوحيد المجتمعات".

وتنظم مبادرة "زر مسجدي" للعام الخامس على التوالي في بريطانيا، حيث تفتح المساجد في جميع أنحاء البلاد أبوابَها للناس من جميع المعتقدات والأديان لمعرفة المزيد عن الإسلام، وفي الوقت نفسه إقامة صِلاتٍ أقوى بين الطوائف الدينية المختلفة.

وخلال العام الماضي 2018، شاركت رئيسة الوزراء تيريزا ماي ورئيس حزب العمال جيرمي كوربين وعمدة لندن صادق خان، في هذه الفعالية التي تنظم وسط ارتفاع متصاعد في موجة الكراهية ضد المسلمين.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالة الأناضول