في أول تجمع سياسي منذ تقرير مولر.. ترامب يتوعد خصومه بالانتقام

President Donald Trump
ترامب قدم قائمة المعارضين الذين حملهم مسؤولية التحريض وإدامة التحقيق الذي وصفه بأنه "خدعة" (رويترز)

في أول تجمع سياسي له منذ تقديم تقرير مولر، عرض الرئيس دونالد ترامب قائمة من المعارضين الذين يريد الانتقام منهم بعد أن برأه التقرير -حسب ما يرى- من تهمة التواطؤ مع روسيا.

أثناء حديثه في ميشيغان مساء الخميس، زعم الرئيس أنه قد تمت تبرئته بالكامل في تقرير مولر، وقدم قائمة المعارضين الذين حملهم مسؤولية التحريض وإدامة التحقيق الذي وصفه بأنه "خدعة" و"وهم"، وقال "لقد حاولوا تقسيم بلادنا وتسميم النقاش الوطني، وتمزيق نسيج ديمقراطيتنا العظمى في أي مكان في العالم".

وأضاف الرئيس ترامب "هؤلاء أشخاص مرضى ويجب مساءلتهم، كل تهمهم أكاذيب وهم يعرفون أنها أكاذيب". وهاجم ترامب "السياسيين الديمقراطيين، ورؤساء وسائل الإعلام الأشرار والصحفيين المحتالين، وخبراء التلفزة غير النزيهين" حسب وصفه.

"أعظم خدعة في تاريخ السياسة في بلدنا" هكذا وصف الرئيس الأميركي التحقيق الروسي وأومأ برأسه بينما تصاعدت أصوات الحشد بالدعوة إلى "حبسهم" في إشارة إلى الأسماء التي تحدث عنها ترامب.

والاثنين الماضي، أرسل المسؤولون في حملة ترامب 2020 مذكرة إلى شبكات التلفزيون تحثهم على حظر أو معارضة قائمة من النقاد الذين تحدثوا عن إمكان تقرير مولر تدمير رئاسة ترامب.

وفي مقابلة يوم الأربعاء الماضي مع شون هانيتي من شبكة فوكس نيوز، قال إن الذين يقفون وراء التحقيق هم "خونة" وهو يتمنى مساءلتهم.

وفي ملخصه لتقرير مولر المقدم إلى الكونغرس يوم الأحد، كتب المدعي العام ويليام بار أن المحامي الخاص روبرت مولر لم يجد أي دليل على أن حملة ترامب تآمرت مع روسيا للفوز في الانتخابات الرئاسية 2016.

وعلى عكس ما زعم ترامب قال "في حين أن هذا التقرير لا يستنتج أن الرئيس ارتكب جريمة، إلا أنه لا يعفيه".

المصدر : الجزيرة