محامو مدير حملة ترامب يطلبون من القاضي الرأفة به

WASHINGTON, DC - FEBRUARY 13: Kevin Downing, attorney for former Trump campaign chairman Paul Manafort, leaves the U.S. District Courthouse following a closed hearing February 13, 2019 in Washington, DC. Manafort was found guilty last year in a federal court in Virginia on eight counts of bank and tax fraud as part of special counsel Robert Mueller's investigation into Russian interference in the 2016 presidential election. He is currently on trial in the District of Columbia. Chip Somodevilla/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
كيفين داوننغ أحد محامي مانافورت عقب خروجه من إحدى جلسات محاكمة موكله (الفرنسية)

طلب محامو بول مانافورت المدير السابق لحملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانتخابية من القاضي المكلف تحديد الحكم على موكلهم "بأقل بكثير" من العقوبة القصوى التي تقدر بالسجن 24 عاما.

وأشاروا إلى أن مانافورت لم يرتكب جنحا من قبل وأن صحته تدهورت بعد تسعة أشهر أمضاها في السجن، وكتبوا أيضا أن "مانافورت يعترف بأن محاكمته كانت عادلة ويقبل حكم هيئة المحلفين ويشعر بالندم على أفعاله".

وكانت محكمة في فرجينيا دانت بول مانافورت (69 عاما) في أغسطس/آب الماضي بالاحتيال الضريبي والمصرفي، وسيقرر القاضي عقوبته في السابع من الشهر الجاري.

وترى وزارة العدل أن مانافورت، أحد المقربين من ترامب وقاد حملته لشهرين، يجب أن يحكم عليه بالسجن لمدة تتراوح "بين 235 و293 شهرا"، أي بين 19 و24 عاما.

وقال محاموه إن هذه العقوبة "غير متناسبة مع الجرائم التي أدين بها مانافورت"، طالبين عقوبة "أقل بكثير" من الهامش الذي حددته وزارة العدل.

وفي محاكمة أخرى في واشنطن، وافق مانافورت في سبتمبر/ أيلول على الإقرار بتهمة تشكيل عصابة أشرار ضد قوانين الولايات المتحدة وبعرقلة عمل القضاء.

غير إن القضاء رأى أنه كذب على مكتب التحقيقات الفدرالي في إطار اتفاق التعاون وطالب مكتب المدعي الخاص لهذا السبب بعقوبة قاسية.

وكان المحقق الأميركي الخاص روبرت مولر أوصى بإصدار عقوبة بالسجن تتراوح بين 17 و21 عاما على مانافورت، وقال إنه ارتكب أعمالا جنائية بطريقة واضحة وجريئة، بعضها خلال فترة رئاسته للحملة الانتخابية، وبعضها أثناء فترة محاكمته.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية