ظريف: وجهنا للإمارات "ردا مناسبا" على سياساتها غير المقبولة

BERLIN, GERMANY - JUNE 27: Iranian Minister of Foreign Affairs Mohammad Javad Zarif and German Foreign Minister Sigmar Gabriel (not pictured) speak to the media following talks on June 27, 2017 in Berlin, Germany. The two men discussed bilateral relations as well as the Iran nuclear agreement, which eases international sanctions against Iran in exchange for commitments by Iran on its nuclear program. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال إن طهران تبحث عن بدائل اقتصادية للإمارات (غيتي)

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن تصرفات دولة الإمارات دخلت مرحلة جديدة باتت فيها غير مقبولة كليا من قبل طهران، معتبرا أن طهران وجهت ردا سياسيا "مناسبا" لأبو ظبي.

وأضاف ظريف في كلمة له أمام نواب البرلمان أن الأخطاء الإستراتيجية للإمارات في حروبها المختلفة، خاصة الحرب في اليمن، دفعها لتبني سياسات مرفوضة كهذه.

كما كشف الوزير الإيراني عن أن بلاده وجهت ردا سياسيا، وصفه بالمناسب لأبو ظبي، مضيفا أن مجلس الأمن القومي صادق على قرارات بشأن ضرورة البحث عن بدائل للساحة الإماراتية في ما يخص التعاملات الاقتصادية والتجارية.

كما أكد ظريف أن المضايقات التي يتعرض لها التجار والصرافون الإيرانيون المقيمون في الإمارات من قبل السلطات الإماراتية غير مقبولة، مشيرا إلى أن عددا كبيرا منهم انتقل إلى بلدان أخرى.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية