هجوم على الصحافة.. فيروس يعطل طباعة صحف أميركية

The inaugural issue of the Los Angeles Register is pictured with other Los Angeles daily newspapers in this photo illustration taken in Los Angeles, California April 16, 2014. Los Angeles residents who still pass a newsstand on their way to work on Wednesday will find an unusual sight there: a new daily print newspaper. The Los Angeles Register is the latest offering to roll off the presses of California-based Freedom Communications, the publisher of the Orange County Register, The Press-Enterprise in Riverside and the Long Beach Register. REUTERS/Lucy Nicholson (UNITED STATES - Tags: BUSINESS MEDIA)
الهجوم الإلكتروني استهدف منشآت لطباعة الصحف في مدينة لوس أنجلوس (رويترز-أرشيف)

تعرضت صحف أميركية كبيرة لهجوم إلكتروني أحدث اضطرابا في عمليات الطباعة والتوزيع في أنحاء الولايات المتحدة، ولم تتضح تفاصيله على الفور.

وقالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز إن الهجوم الذي وقع أمس السبت انطلق من خارج الولايات المتحدة فيما يبدو، في حين قالت متحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي إن الوزارة تعمل على تقييم ما حدث.

وعرقل الهجوم الإلكتروني طباعة وتوزيع لوس أنجلوس تايمز، وشيكاغو تريبيون، وبالتيمور صن. وقالت لوس أنجلوس تايمز إن النسخ الخاصة بالساحل الغربي الأميركي من صحيفتي وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز تأثرت أيضا بالهجوم، لأنها تُطبع على منصة مشتركة في مدينة لوس أنجلوس.

وقالت مؤسسة "تريبيون" للنشر التي تصدر عددا من الصحف إنها رصدت برمجية خبيثة يوم الجمعة، وإنها أضرت بأنظمة الطباعة والإنتاج في كل منشآتها.

من جانب آخر، قالت المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي في بيان "نحن على علم بتقارير عن هجوم إلكتروني محتمل يؤثر في مؤسسات إخبارية عدة ونعمل مع شركائنا في الحكومة والصناعة لفهم الموقف على نحو أفضل".

المصدر : الجزيرة + وكالات