"الوفاء لأبطال المقاومة".. شعار مسيرات العودة الجمعة

Palestinian demonstrators shout during clashes with Israeli troops at a protest demanding the right to return to their homeland, at the Israel-Gaza border east of Gaza City, April 6, 2018. REUTERS/Mohammed Salem SEARCH
الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة دعت لتصعيد كل أشكال المقاومة ضد الاحتلال (رويترز-أرشيف)

تواصل مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار في قطاع غزة اليوم فعالياتها للجمعة الـ39 على التوالي، على طول الحدود الشرقية للقطاع مع إسرائيل.

وأعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة -في بيان- أن فعاليات اليوم ستنظم تحت شعار"الوفاء لأبطال المقاومة"، تأكيدا على "التفافنا حول شعبنا بالضفة الغربية المحتلة وهم ينتفضون ويقاومون ويتصدون لجرائم الاحتلال الإسرائيلي"، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا).

وتضيف الوكالة أن الهيئة طالبت الفلسطينيين بـ"تصعيد كل أشكال المقاومة ضد الاحتلال"، وبالتصدي لاعتداءات الاحتلال على الضفة، وذلك إلى جانب "تحويل أماكن وجود الاحتلال والمستوطنين إلى ساحات اشتباك مفتوحة، كي يبقى في حالة استنزاف دائم".

وشددت الهيئة على أن "مسيرات العودة مستمرة ومتواصلة بطابعها الشعبي، وهي اليوم أقوى وأشد ولن تتوقف إلا بتحقيق أهدافها".

ومنذ نهاية مارس/آذار الماضي، ينظم آلاف الفلسطينيين مسيرات عند حدود قطاع غزة للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن القطاع.

وتسببت اعتداءات الاحتلال في استشهاد أكثر من 239 فلسطينيا، من بينهم 44 طفلا وخمس سيدات، وإصابة عشرات الآلاف بجروح متفاوتة الخطورة.

المصدر : وكالات